اعلان
اعلان

10 وصفات سحرية للتخلص من نزلات البرد والسعال

صورة أرشيفية
كتب :

تنتشر نزلات البرد المصحوبة بالسعال في هذه الأيام بسبب التغيرات المناخية، وتتسبب في فساد اليوم للشخص المصاب، ويمكن استخدام الأعشاب، وبعض الوصفات المُعدة بالمنزل للتخلص من علاج نزلات البرد في وقت قصير ومنها:

1- الكراوية: تتميز في أنها تعالج السعال الجاف، وتحسن من أداء الجهاز التنفسي.

2-الريحان: يساعد نبات الريحان في تخفيف نزلات البرد، كما أن أوراق الريحان تدخل في صناعة العديد من الأدوية.

3- القرفة: من خواصها أنها مضادة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا، وإذا تم إضافة ربع ملعقة من القرفة إلي ملعقة من عسل النحل، وتناول هذه الوصفة 3 مرات متتالية؛ تقضي على أشد أنواع البرد نهائيا.

4-الثوم: يتميز الثوم في تقوية الجهاز المناعي للجسم ومحاربة نزلات البرد.

5-الزنجبيل: يتميز بأنه مضادة للفيروسات، وفعال في التخفيف من حدة السعال والتهاب الحلق.

6-العسل: يتميز العسل بفوائد كثيرة، وإذا تم تناول ملعقة واحدة منه تكفي لتهدئة السعال، وإذا تم إضافة ملعقة العسل إلي الزنجبيل والليمون يكون أقوى في القضاء على السعال نهائيا.

7-البصل: يتميز البصل بتخفيف الاحتقان والتهابات الحلق.

8-الفلفل الأسود: يعالج نزلات البرد عن طريق إضافة عسل النحل مع القليل من الفلفل الأسود، وتناول الخليط صباحًا عند الاستيقاظ من النوم، فإن تأثيره كبير في القضاء على نزلات البرد.

9-ملح الطعام: يعتبر ملح الطعام من الوسائل التي لها مفعول كبير في علاج نزلات البرد والسعال، من خلال إضافته إلي كوب من الماء واستخدامه كمحلول "غرغرة"، وبذلك يتم تهدئة السعال والتهاب الحلق، كما أن الغرغرة تقضي على الفطريات والبكتيريا داخل الفم.

10-الكركم: يتميز بأنه مطهر للفم ومضادة للالتهابات، ويمكن إضافة القليل منه على كوب من الحليب الدافئ وشربه باستمرار، فهو يساعد على التحسن والتخلص من أعراض البرد، وله تأثير فعال في القضاء على السعال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض