شكري: هزيمة الإرهاب تتطلب مصداقية في مكافحته

كتب :

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، إنه لابد من وضع خطة متكاملة تشارك بها كل دول العالم بمصداقية من أجل القضاء على ظاهرة الإرهاب.

وأضاف شكري، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر حذرت تباعا من أن رقعة الإرهاب ستزداد وتتسع إذا لم تكن هناك مصداقية وتضافر جهود كافة المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.

وتابع أن ظاهرة الإرهاب ستتسع إذا لم يكن هناك تناول شامل لقضية الإرهاب سواء فيما يتعلق بالمنظمات بغض النظر عن مسمياتها أو من ناحية تناول القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تفرد ساحة للمنظمات للعمل، وحل الأزمات السياسية التي تركت حيزا لهذه التنظيمات لكي تنتشر.

وقال "نرى التعاون بين التنظيمات المختلفة دعما لبعضها البعض وتشعب عملياتها ومصادر تمويلها وهو ما يؤكد مرة أخرى أنه لابد من أن توضع خطة متكاملة تشارك بها بمصداقية كافة دول العالم إذا كنا نأمل فى القضاء على ظاهرة الإرهاب بالوسائل العسكرية وبالتناول الشامل وتغيير مناهج التعليم والخطاب الديني".

وأضاف شكري "الرؤية المصرية واضحة في هذا الشأن وأن هناك اقترابا منها كل مدى وتتأكد مصداقيتها من قبل الشركاء، ونأمل أن يؤدي ذلك إلى دحر الإرهاب وإلى عمل مشترك يؤدي إلى القضاء على هذه الظاهرة".

وشهدت عدة دول في الآونة الأخيرة من بينها فرنسا وتركيا وإندونيسيا هجمات أسفرت عن مقتل العشرات، كما تواجه المنطقة العربية تحديات أمنية ناتجة عن انتشار حركات التشدد الإسلامي في أكثر من دولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً