اعلان
اعلان

أمريكا تتهم وفد الحكومة السورية بتعطيل عمل اللجنة الدستورية في جنيف

أرشيفية
كتب :

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، بيانًا اتهمت فيه وفد الحكومة السورية باللجنة الدستورية، التي تعقد اجتماعاتها في جنيف، بمحاولة تعطيل عمل اللجنة.

وقالت وزارة الخارجية في البيان: "طرح شروط مسبقة.. ينتهك بوضوح القواعد الإجرائية للجنة الدستورية، وهو محاولة صارخة لتعطيل الجهود المبذولة التي تدعمها كل من المجموعة المصغرة (حول سوريا) ومجموعة أستانة".

وأضاف "الولايات المتحدة تواصل دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسن، لإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية".

وتابع: "اللجنة الدستورية ليست نقطة التركيز الوحيدة للجهود المبذولة في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2254، يجب تنفيذ عناصر أخرى من القرار بالتوازي، بما في ذلك إطلاق سراح المعتقلين، ووقف إطلاق نار شامل، وخلق بيئة آمنة ومحايدة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت السيطرة الكاملة للأمم المتحدة".

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أفادت في نشرة لها بشأن الوضع في سوريا، بأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ24 الساعة الأخيرة، 15 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية، بينما رصد الجانب التركي خرقين.

وقالت الدفاع الروسية في نشرتها اليومية: "إن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ24 الساعة الأخيرة 15 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية، وذلك في محافظات: إدلب "6"وحلب "3" واللاذقية"3" وحماة"3"، بينما رصد الجانب التركي خرقين، وذلك في محافظتي: حلب"1" وحماة"1".

كما قام المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين خلال 24 الساعة الماضية بتنفيذ عمليتين إنسانيتين، حيث تم من خلالهما، إيصال 350 سلة غذائية يبلغ إجمالي وزنها حوالي 2.475 طن إلى مدينة المالكية بريف الحسكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء