اعلان

أكراد سوريا يتفقون مع روسيا على نشر قواتها في بلدات بالرقة والحسكة

كتب : وكالات

اتفقت قوات سوريا الديمقراطية مع القوات الروسية العاملة في سوريا على نشر قوات روسية ببعض بلدات محافظتي الحسكة والرقة، وذلك بعد أسابيع من اتفاق روسي مع الفصائل الكردية على انتشار القوات الروسية على الحدود مع تركيا.

ونشر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، على "تويتر"، "تشرفنا اليوم باستضافة قائد القوات الروسية العاملة في سوريا، العماد ألكسندر تشايكو، لقد كان اجتماعا مثمرا للغاية، واتفقنا على نشر القوات الروسية في كل من عامودا وتل تمر، الحسكة، وعين عيسى، والرقة، من أجل أمن واستقرار المنطقة"، مضيفا "نتطلع إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة لمصلحة بلدينا".

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي في الثاني والعشرين من أكتوبر الماضي، مذكرة تفاهم لإنهاء وضع متوتر جدا على الحدود السورية التركية". حيث اتفق الجانبان على عدة نقاط بشأن سوريا، أبرزها انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا من الحدود التركية باتجاه سوريا، ومغادرة بلدتي تل رفعت ومنبج، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية والتركية بتسيير دوريات مشتركة شمالي سوريا في نطاق عشرة كيلومترات من الحدود، ونشر حرس الحدود السوري والشرطة العسكرية الروسية على الحدود مع تركيا، بالإضافة إلى العمل من أجل تأمين عودة اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا.

اقرأ أيضاً: انفجار مجهول يوقع قتلى من القوات التركية وحلفائها في رأس العين السورية

يذكر أن تركيا أطلقت، يوم 9 أكتوبر الماضي، عملية عسكرية شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين"، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم "داعش، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم. وذلك بزعم الأتراك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب