المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أمجد الوكيل: تنفيذ أول محطة نووية بالضبعة يعد إنجازًا عظيمًا في عهد السيسي

أهل مصر
رئيس هيئة المحطات النووية

أعرب الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، عن فخره بتنفيذ أول محطة نووية بالضبعة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن ذلك يعد إنجازًا عظيمًا.

وأكد رئيس هيئة المحطات النووية، أن المنتدى الخامس حول مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية والذي تنظمه هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباء يأتي تحت مظلة جامعة الدول العربية، مؤكدًا أن ذلك يدل على حرص المجتمع العربي للاستخدام السلمي للبرنامج النووي.

وقال إن المنتدى الخامس يتم بمشاركة العديد من خبراء الطاقة النووية على المستوى العربي والعالمي لمتابعة البنية التحتية للمشروعات النووية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من هيئة محطات نووية لمتابعة أحدث ما توصلت إليه المحطات النووية العالمية وتبادل الخبرات.

وكان قد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منذ قليل، المنتدى الخامس حول مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية والذي تنظمه هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباءفي الفترة من ٢ - ٤ ديسمبر بفندق الماسة بالقاهرة.

يأتي ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزارة التعليم العالي، محد العصار، وزير الانتاج الحربي.

اقرأ أيضًا.. بحضور مدبولي.. افتتاح مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية

ويشارك في مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية، خبراء من شركة روساتوم الروسية، المسؤولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة، بقدرة 4800 ميجا وات، بالإضافة إلى عدد من خبراء الطاقة النووية المصريين والأجانب.

إقرأ أيضاً