اعلان

التضامن تعلن تطوير 32 عيادة تنظيم أسرة للحد من الزيادة السكانية بـ10 محافظات

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى عن تطوير 32 عيادة تنظيم أسرة، من ضمنهم 24 عيادة تحتاج إلى تطوير كامل، حتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة، ضمن مشروع 2 كفاية؛ للحد من الزيادة السكانية في 10 محافظات وهم: " الجيزة، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان".

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مشروع الحد من الزيادة السكانية للاسر المستفيدة من برنامج "2 كفاية"، يعد أحد التدخلات الرئيسية التى تتخذها الوزارة من أجل تحقيق رؤيتها في التنمية الاجتماعية الشاملة وتنفيذ برامج متكاملة للتنمية البشرية فى المناطق الفقيرة وتضمينها مكونا سكانيا لتغيير القيم الإنجابية السائدة، والمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وأن البرنامج يعمل على رفع وعى الأسر المستهدفة بمفهوم الأسرة الصغيرة.

اقرأ أيضا.. "البيوت الآمنة" ملجأ الهاربات من العنف.. عضو تضامن البرلمان لـ أهل مصر: "السيدات يجهلن دور الاستضافة وتقصير واضح في الترويج لها"

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق المرحلة الثانية لتطوير عيادات مشروع "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة، حيث تم توفيع بروتوكولات تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى، ووزارة التضامن، وعدد من الجمعيات الأهلية ووقع البروتوكول عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى، بحضور الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً