اعلان

رئيس هيئة السكة الحديد يوجه بمراجعة وسائل الحماية المدنية بخط "القاهرة - الإسكندرية" (صور)

المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد

تفقد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الأربعاء محطات خط القاهرة بنها لمتابعة ودفع العمل في مشروعات نظم الإشارات على الخط.

ووجه المهندس أشرف رسلان بغلق كافة المعابر الغير قانونية وغلق الفتحات في الأسوار الموجودة في بعض المحطات، كما استمع رسلان إلى شكوى بعض الموظفين وقام على حلها.

ووجه المهندس أشرف رسلان بمراجعة تركيب جميع عربات خط الشرق وأكد على أهمية دهان المكاتب الإدارية بمحطة شبرا للظهرو بشكل لائق.

كما وجه بسرعة مراجعة حنفيات الحريق وكذا مراجعة وسائل الحماية المدنية، مؤكدا على أهمية الاهتمام بنظافة المحطات وتقليم الأشجار وتهذيبها وإزالة الحلف على طول الخط.

جدير بالذكر، أن ميناء الإسكندرية استقبل اليوم اليوم السفينة البحرية جدة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية والتى توقفت برصيف رقم 65 التابع لهيئة ميناء الأسكندرية وقامت الهيئة بإنزال أولى جرارات الدفعة الأولى والذي يحمل رقم 2485 ضمن صفقة 100 جرار جديدة لصالح هيئة السكة الحديد والتى يتم تصنيعها داخل شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

وأضاف مصدر بالسكة الحديد بأن هذا الجرار مخصص للركاب كأول جرار يتم إنزاله خاصة وأن الشركة قامت بتركيب ساحب الجرار والمعروف داخل هيئة السكة الحديد "بالقطرة البلدي" والتى تتناسب مع عربات الركاب على عكس قطارات البضائع وأشار المصدر إلى أن تزيين الجرار بالورود هى عادة تقوم بها السكة الحديد فى استقبال الجرارات منذ زمن بعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً