اعلان

القبض على عامل النظافة المتسبب فى اختناق 83 طالبة بمدرسة بالدقهلية

صورة ارشيفية
كتب :

تمكنت قوات الأمن بمدينة شربين، التابعة لمحافظة الدقهلية، منذ قليل، من القبض على العامل بمدرسة الثانوية الفنية بنات بالمدرسة، والذى تسبب فى اختناق أكثر من 83 طالبة.

وأكد مصدر أمنى على ان العمال أكدت فى التحقيقات الأولية على انه وضع مبيد حشري من أجل إزالة رائحة القطة النافقة ولم يقصد إيذاء الطلاب، ووجه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فريق من الطب الوقائي لتطهير المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، لتكون جاهزة في الصباح الباكر لاستقبال الطالبات، بعد حادث اليوم.

وأكد مكى على إشرافه على أعمال التطهير، مؤكدًا حرصه الكامل على صحة الطلاب جاء ذلك إثر التبليغ عن وجود حالات اختناق بالمدرسة وذلك نتيجة التطهير باستخدام مبيد حشري والذي قام به أحد العاملين والذي تسبب في حدوث حالات اختناق للطالبات.

اقرأ أيضا.. "بسبب قطة".. القصة الكاملة وراء اختناق 83 طالبة داخل مدرسة بالدقهلية.. والصحة: خروج 79 فتاة بعد الاطمئنان على حالتهم

شهدت مدرسة الثانوية الفنية بنات، بمدينة شربين، التابعة لمحافظة الدقهلية، واقعة تعد هى الأولى من نوعها، حيث اختنق أكثر من 83 طالبة داخل فصل دراسي بمدرسة الثانوية الفنية بنات، وتم تحويلهم الى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

كانت البداية بإصابة 6 حالات فقط وتم تحويلهم الى المستشفى، وبعد دقائق معدودة، ارتفعت أعداد المصابين، إلى ان وصلت لـ 83 حالة، وأعلنت مديرية الصحة بالدقهلية حالة الطوارئ من أجل إنقاذ الطلاب.

وقال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن السبب في إصابة الطالبات باختناق داخل مدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، هو وجود قطة "نافقة" داخل أحد الفصول، موضحًا أن عمال النظافة وجدوا القطة بعد يومين من نفوقها.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن العمال أضافوا بعض المواد الكيماوية من أجل تطهير وإزالة رائحة القطة النافقة، مما أدى الى اختناق الفتيات، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الواقعة للشؤون القانونية للتحقيق ومحاسبة المخطئين.

وقال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إن الحالة الصحية لطالبات مدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين "مستقرة"، موضحًا أن الطالبات وصلن إلى مستشفى شربين العام وهن يعانين من ضيق في التنفس.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن إصابة الطالبات بضيق في التنفس ناتج من استنشاقهن مادة دهان غير معلومة داخل الفصل، مؤكدًا أنه تم التعامل مع الحالات على الفور، ووضع الطالبات تحت إشراف طبي كامل،

كما أشار الى ارتفاع أعداد المصابين الى 83 طالبة وخرج منهم 79 طالبة بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو