اعلان

عميد طب المنصورة توضح حقيقة اعتراض طلاب الفرقة السادسة على امتحان الجراحة

الدكتورة نسرين عمر، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة
كتب : عمروعلى

قالت الدكتورة نسرين عمر، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة، إنها تلقت الكثير من شكاوى من قبل طلاب الفرقة السادسة فى امتحان مادة الجراحة العامة (MCQ) فى دور نوڤمبر الماضي ٢٠١٩ والذي انعقد بتاريخ ٥ ديسمبر ٢٠١٩ الجاري.

وأوضحت أنها بعد تلقيها الكثير من الشكاوى والتحقيق فيها، وبالتشاور مع الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة تم إلغاء الامتحان، موضحة أن ما أشيع في الفترة الأخيرة على أن الكلية وصفت بالتعجيزية غير صحيح، موضحة أنه يجب من الطلاب أن يعتمدون على نوعية جميع الامتحانات لأن الطب مهنة ليست بالسهل ممارستها ويجب أن يكون المتخرج مكتمل من الدراسة العلمية السليمة.

اقرأ ايضا|"وصفوه بأنه تعجيزي".. "طب المنصورة" تلغى امتحان الجراحة العامة للفرقة السادسة

وأعلنت كلية الطب بجامعة المنصورة، إلغاء امتحان ال (MCQ) الخاص بمقرر الجراحة للفرقة السادسة دور نوڤمبر ٢٠١٩ والذي انعقد بتاريخ ٥ ديسمبر ٢٠١٩ الماضى، لطلاب الفرقة السادسة بالكلية.

وأكد القرار استئناف أداء الامتحانات العملية والاكلينيكية اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق ٢٠١٩١٢٩ الجارى كما أكدت الكلية على رؤساء الكنترولات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخطار طلاب الفرقة بهذه المواعيد وتهيئة الجو المناسب للطلاب أثناء أداء امتحاناتهم ومتابعة سير العملية الامتحانية.

يأتى ذلك بعد حالة من الجدل أعقبت الامتحان واشتكى الطلاب من الأسئلة التي وصفوها بالتعجيزية ولجوء البعض إلى الغش في بعض اللجان، وأعلنت الدكتورة نسرين عمر القائم بأعمال عميد الكلية عن تأجيل الامتحانات الإكلينيكية حتى يتم فحص أوراق النظري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير