اعلان

تحصين 139 ألف رأس ماشية في الدقهلية

صورة أرشيفية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن تحصين 139 ألف رأس ماشية خلال أسبوعين من بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بمختلف وحدات ومراكز المحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية على اهمية استمرار مديرية الطب البيطرى فى تحصين الماشية بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض المحتملة، ومتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، وأن تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين للتعريف بأهمية التحصينات ضد مختلف الأمراض الوبائية.

وقال الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري على أنه لاتوجد أي حالات اشتباه إصابة،وأن الحملات والقوافل المجانية مستمرة في مختلف مراكز وقرى المحافظة حتى الانتهاء من تحصين جميع أعداد الثروة الحيوانية.

اقرأ أيضا.. فحص 81 ألف تلميذ وتسليم 8 آلاف نظارة ضمن مبادرة "نور حياة" بالدقهلية

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعلن أنه في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "نور حياة" تم فحص 81 ألفا من تلاميذ المدارس بالمحافظة.

وقال محافظ الدقهلية إن المبادرة تم تنفيذها في الأول من يوليو الماضي بتسيير 12 قافلة مدة كل واحدة يومين بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة،بالاضافة إلى قافلة بمركز شباب الدراكسه بمنية النصر وتم فيها فحص 8 الاف حالة،وتسليم 2560 نظارة طبية وعلاج، وتحويل2050 للمستشفيات.

وأضاف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المحور الثاني من المبادرة بدأ في الفترة من7 أكتوبر حتى ديسمبر الجاري بإدارتي غرب المنصورة ومنية النصر التعليمية، وتم فيه فحص 73 ألف تلميذ وتسليم 5900 نظارة، وأوضح أن الدقهلية تعد الأولى بين المحافظات المنفذة للمبادرة من حيث عدد التلاميذ الذين تم فحصهم.

وقالت الدكتورة هدى بلاط مدير الإدارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة إنه يتم تنفيذ هذه القوافل الطبية بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر ومديريتي الصحة والتعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً