اعلان

محافظ الدقهلية يجتمع بأعضاء الفريق المعاون الجدد والقدامى

كتب : عمروعلى

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا اليوم الإثنين، مع أعضاء فريق المعاونين الستة الجدد الذين تم اختيارهم بعد مقابلات واختبارات مكثفة لينضموا إلى فريق معاوني المحافظ ليصل عددهم إلى 18 معاون محافظ.

وأكد محافظ الدقهلية على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفتح المجال أمام تولي الشباب المناصب القيادية ليكونوا في المستقبل محافظين ونوابًا ورؤساء مدن.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه على خطى السياسة التي انتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكوين كوادر شبابية ليكونوا نواة قيادات جديدة تقود العمل العام والعمل كفريق واحد مع بعضهم البعض ومع الجهاز التنفيذي.

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إلى أنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم تعيينهم في مناصب قيادية أعلى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتمكين الشباب من المناصب القيادية وخلق كوادر شبابية.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة تحديد الاختصاصات في العمل ومتابعة الأعمال ووضع الخطط والحلول المبتكرة والإبداع في العمل وليس الأداء كمجرد وظيفة روتينية.

وطلب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية من أعضاء الفريق المعاون بتقسيم العمل ليتولى كل عضو عدد من المراكز والمديريات ومتابعة الأداء فيها والتعاون والتنسيق مع أعضاء الجهاز التنفيذي المعنيين في كل جهة.

أقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بكسح وشفط مياه الأمطار

وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء خاصة التي شهدت سقوط أمطار بالتواجد الميداني على مدار الساعة ومتابعة حالة الشوارع والتأكد من رفع كافة تجمعات المياه،وقيام سيارات كسح وشفط المياه بالعمل في جميع الشوارع والتأكد من صرف المياه على بلاعات الصرف.

ووجه محافظ الدقهلية بضرورة التأكد من سلامة اعمدة الإنارة وكشافات الإضاءة وصيانة بواطات الكهرباء ومراجعة مستوى الإضاءة العامة بمختلف الشوارع الرئيسية والفرعية،ورفع كافة الإشغالات التي تعوق حركة السير والمرور بالشوارع.

وبناءا على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قامت معدات حي شرق المنصورة بسحب مياه الأمطار من شارع سعد زغلول،ومن شارع قناة السويس(أمام معسكر جديلة) وشارع الجيش وتحت كوبري القطار بشارع الجمهورية والقيام بتسليك البلاعات.

وفي مدينة طلخا قامت معدات رئاسة المدينة بشفط وكسح تجمعات المياه من شارع كامل ليلة وتقسيم بهاء،والتجمعات البسيطة داخل نطاق مدينة طلخا.

وقامت معدات كسح وشفط المياه بالعمل في جميع الشوارع بالمدن التي شهدت سقوط للأمطار ومتابعة حالة الشوارع والتأكد من صرف المياه على بلاعات الصرف ومنع وجود أي تجمعات للمياه.

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "نور حياة" تم فحص 81 ألفا من تلاميذ المدارس بالمحافظة.

وقال محافظ الدقهلية إن المبادرة تم تنفيذها في الأول من يوليو الماضي بتسيير 12 قافلة مدة كل واحدة يومين بالنادي الاجتماعي بإستاد المنصورة، بالإضافة إلى قافلة بمركز شباب الدراكسه بمنية النصر وتم فيها فحص 8 الاف حالة،وتسليم 2560 نظارة طبية وعلاج، وتحويل 2050 للمستشفيات.

وأضاف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المحور الثاني من المبادرة بدأ في الفترة من7 أكتوبر حتى ديسمبر الجاري بإدارتي غرب المنصورة ومنية النصر التعليمية، وتم فيه فحص 73 ألف تلميذ وتسليم 5900 نظارة، وأوضح أن الدقهلية تعد الأولى بين المحافظات المنفذة للمبادرة من حيث عدد التلاميذ الذين تم فحصهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً