اعلان

محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بمستشفى طامية المركزي

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الإثنين، مستشفى طامية المركزي، لمتابعة سير العمل بالأقسام المختلفة داخل المستشفى، وذلك فى إطار جولاته الميدانية لتفقد سير العمل بمختلف القطاعات، والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن المحافظ تفقد سير العمل بوحدة قسطرة القلب، والتي تشمل غرفة عمليات، و10 أسرّة لإقامة المرضى، يرافقه الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة، كما تفقد الحالة الصحية لعدد من المرضى بالمستشفى، واستمع الى آرائهم عن الخدمات الطبية المقدمة.

والتقى محافظ الفيوم فريقًا طبيًا لعمليات قسطرة القلب من جامعة عين شمس، خلال قيام الفريق بإجراء بعض العمليات بالمستشفى، فى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين مديرية الصحة بالفيوم، وجامعة عين شمس، لتدريب عدد من أطباء الفيوم وإجراء بعض العمليات الجراحية بالمستشفيات العامة والمركزية. 

وأضاف "التوني" أن المحافظ تفقد قسم الغسيل الكلوي، ووحدة جراحات القلب، وقسم الرعاية المركزة للقلب، واستمع لشرح حول آليات العمل بالوحدة، مشيرًا الى أن المحافظ كلف وكيل وزارة الصحة بإعداد تقرير بجميع احتياجات الوحدة، للتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الأجهزة اللازمة، تمهيدًا لتشغيل الوحدة بكامل طاقتها، للتيسير على المرضى.

اقرأ أيضا: محافظ الفيوم يناقش تنظيم الأسواق العشوائية

وفي نفس السياق، عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا لتنظيم الأسواق العشوائية بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالقادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء هشام درة رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والعقيد عبدالحميد حمدي مدير ادارة المرافق، والعقيد أسامة غريب مدير إدارة المرور، والمهندس ناصر الحصري مدير عام التخطيط، والمهندس محمد الباهي، وكيل وزارة الإسكان، ورؤساء مجالس المدن، ناقش الاجتماع المشكلات التي تسببها الأسواق العشوائية للمواطنين المقيمين بالقرب منها، ودراسة المقترحات التي تم طرحها بهدف تنظيم تلك الأسواق والتيسير على المواطنين.

وأكد "الأنصاري" أن المحافظة تولي إهتمامًا كبيرًا بإقامة الأسواق ومراعاة البعد الإجتماعي للبائعين بإعتبار الأسواق مصدر رزق لهم، ولكن بما لا يتعارض مع راحة المواطنين المقيمين بجوار هذه الأسواق مشيرًا إلى أهمية تحديد مساحة البيع والشراء بكل سويقة والتشديد على البائعين بضرورة الإلتزام بها، كحل جزئي واجب التطبيق بداية من الثلاثاء القادم لحين إيجاد أماكن بديلة لإقامة أسواق حضارية عليها.

ووجه محافظ الفيوم خلال الاجتماع، رؤساء المدن، بتكثيف حملات النظافة بالقرى والمراكز، ورفع القمامة بصورة منتظمة، لمنع تراكمها، فضلًا عن إزالة الإشغالات بالشوارع، مشددًا على إلزام مالكي العقارات التي تحت الإنشاء بتغطية الواجهات، حرصًا على سلامة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً