اعلان
اعلان

وزير التنمية المحلية: تذليل أي مشكلات تواجه المستثمرين بكافة المحافظات

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها ترحب بالإستثمارات السعودية بالقاهرة، لافتاً إلى أن هناك توجيهات واضحة من القيادة السياسية للحكومة علي تذليل أي عقبات أو مشكلات تواجه المستثمرين وحل مشكلاتهم لزيادة ضخ استثمارتهم خاصة فى ظل الإجراءات التي قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من تحسين بيئة الاستثمارات وتسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية.

اقرأ أيضًا.. قرار رسمي من وزارة التنمية المحلية بإقالة رئيس حي المرج وحلوان

جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الشيخ بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، والمهندس سعد الغيثي، نائب رئيس المجلس وأعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس من بينهم عبدالوهاب السيد ووليد السبيعي والمهندس عبدالوهاب الراجحي و الدكتور حازم زقزوق، فهد العصيمي مدير مجلس الاعمال السعودي، بالإضافة إلى عدد من المستثمريين السعوديين من بينهم السيد فهد عبدالعزيز الإبراهيمي والسيد عبدالمحسن الفارس عضو مجلس إدارة المصارف العربية والرئيس التنفيذي لبنك الإنماء وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين القاهرة والسعودية فى ظل العلاقات الطيبة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن جانبه قدم الشيخ بندر العامري، الشكر لوزير التنمية المحلية، على استقبال الوفد السعودي، مشيدًا بالطفرة الكبيرة التى حققتها مصر تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والنقلة النوعية التى تشهدها فى مختلف المجالات والقطاعات وخاصة المشروعات القومية التى يتم إقامتها والمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ، مؤكداً أن هناك رغبة سعودية وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفيين وولى العهد السعودى بزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إلى وجود بعض المشكلات الخاصة بعدد من المستثمرين السعوديين فى بعض المحافظات ونتطلع لسرعة حلها، خاصة أن ذلك سيسهم في ضخ استثمارات جديدة من المستثمرين.

وأضاف الشيخ بندر العامري، أنه التقى الرئيس السيسي فى عام 2014 مع وفد من المستثمرين السعوديين لعرض بعض المشاكل التي تواجه المستثمرين، وطلب الرئيس السيسي بأن يعطيه وكل المستثمرين السعوديين مهلة لمدة ٣ سنوات وسيرون نقلة كبيرة فى تحسين إجراءات الاستثمار، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة، مضيفاً: لقد صدق الرئيس فى وعده لنا حيث شاهدنا علي مدار الشهور الماضية الإجراءات التي قامت بها الدولة المصرية في البنية التحتية واجراءات تحسين بيئة الاستثمار.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال، أنه التقي مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء بالحكومة وتم عرض بعض المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتم خلال اللقاء حل بعضها وتكليف الوزارات المعنية بالعمل علي سرعة بحث باقي المشكلات وحلها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال، أن ذلك سيكون له آثر كبير في تشجيع المستثمرين السعوديين علي ضخ استثمارات كبيرة في مصر خاصة في بعض المشروعات القومية والمدن الجديدة التي يتم إنشاءها حالياً وعلي رأسها مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة".

وكشف العامرى، عن وجود توجه من خادم الحرمين الشريفين وولى العهد للمستثمريين السعوديين بزيادة الإستثمارات في مصر الشقيقة الكبرى لنا جميعاً.

وخلال اللقاء عرض عدد من المستثمرين بعض المشكلات التى تواجههم فى عدد من المحافظات من بينها القاهرة والجيزة والبحر الأحمر، وقاموا بتقديم التفاصيل الكاملة حولها.

وعلى الفور قام وزير التنمية المحلية، بإجراء بعض الإتصالات مع المحافظين لمعرفة التفاصيل والأسباب الخاصة بتلك المشكلات، مؤكداً أنه سيتم التنسيق بشكل مباشر مع المحافظين والمستثمرين السعوديين لدراسة كافة تلك المشكلات وسرعة حلها وسيقوم بمتابعة الحل بنفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض