اعلان
اعلان

ايچيبت اوتوموتيف2019.. "كريم النجار": مكونات الإنتاج تساهم في الالتحاق بقطار التصنيع السيارات عالميًا

مؤتمر ايچيبت اوتوموتيف 2019
كتب : مي طارق

قال كريم النجار، المدير التنفيذى للمصرية وأوتوموتيف، رئيس مجلس إدارة كيان وكلاء سيارات فولكس فاجن، وأودى، وسكودا، وسيات، إن القمة تساهم في إلقاء الضوء على كافة تحديات قطاع السيارات حول العالم ولا تقتصر على مصر فقط، موكدا على ضرورة تقديم رؤية جديدة التي تساعد على جذب إستثمارات التي من شأنها تطوير صناعة السيارات بالسوق المصري.

و أضاف نجار، إن صناعة السيارات في مصر تشهد حالة من التحول بشكل تدريجي نحو التحول للسيارات الكهربائية، حيث يجب متابعة كافة التطورات داخل السوق، التي من شأنها تعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية التنمية المستدامة 2030، وذلك بهدف تقليل الإنبعاثات الكربونية وتحقيق بيئة نظيفة.

وأوضح المدير التنفيذى للمصرية وأوتوموتيف، أن المصانع الأوربية تعمل على التصدي لكافة التحديات التصنيع خلال الفترة المقبلة، مشيرا أنه مواجه الصعوبات سوف تطلب تكلفة تقدر بالمليارات الدولارات نتيجة الإنبعاثات الكربونية وهو ما سيجبره على التحول للطاقة النظيفة، موضحا أن الصين تأتي في المرتبة الاولى واليابان في الثانية عالميًا بالنسبة التعمق في تصنيع الكهربائية وخاصة البطاريات.

تابع حديثه، أنه يجب علينا الالتحاق بالقطار الثاني سريعا والنهوض بالتصنيع المحلي وزيادة الصادرات وإستغلال كل الفرص المتاحة من أجل جعل مصر قاعدة لصناعة السيارات الكهربائية في المنطقة، موضحا أن الشركات يجب التركيز على مكونات الإنتاج والصناعات المغذية، مما يساهم في تضافر جهود مصر لتصبح مسار التصنيع إقليميا.

جاء ذلك على هامش، مؤتمر إيجيبت أتوموتيف القمة السنوية السادسة لقطاع السيارات المصري للسيارات 2019 تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، برعاية رئيس الوزراء، وبحضور ورعاية وزارات الصناعة والتجارة، المالية، الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض