اعلان

تستمر يومين.. قافلة طبية مجانية بـ"أبوتشت" في قنا

صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة بقنا، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم قافلة طبية شاملة غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس، بمقر الوحدة الصحية بقرية الكعيمات التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

وقال الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه القوافل الطبية ستشمل معظم التخصصات، كما سيتم التحويل المباشر للحالات التي تتطلب حجزهم بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تجري التحاليل والأشعة المطلوبة لكل من الحالات التي تحتاج إلى ذلك.

وأهابت مديرية الصحة بالمواطنين بضرورة التوجه لمقر القوافل الطبية للكشف والاطمئنان على صحتهم.

اقرأ أيضًا.. صحة قنا تغلق عيادة دكتور لإجرائه عمليات الختان

وكانت مديرية الصحة بقنا، قد أصدرت قرارًا بغلق عيادة دكتور بمركز الوقف شمال المحافظة، بسبب تعدد شكوى المواطنين بأن ذلك الدكتور يقوم بإجراء عمليات الختان، بمقابل مالي.

وعلى الفور اتخذت الصحة إجراءاتها للتأكد من صحة الشكوى، وبعد التأكد قرر الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، من غلق عيادة الدكتور 'خ.أ' بمركز الوقف، بعد أن قيامه بعملية ختان فتاة منذ أيام، وشهدوا الأهالي أن بصفة مستمرة يقوم بإجراء عمليات الختان.

جدير بالذكر أن قانون الختان المصري ينص على أن أي شخص يقوم بإجراء عمليات الختان يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تتجاوز 5 سنوات، أن العقوبة تكون السجن المشدد إذا نشأ عن هذا الفعل عاهة مستديمة، أو إذا أفضى ذلك الفعل إلى موت، كما تنص المادة 242 مكرر، كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز ثلاث سنوات كل من طلب ختان أنثى، وتم ختانها بناءً على طلبه على النحو المنصوص عليه بالمادة 242 مكرر من قانون العقوبات، يذكر أيضًا، أن المشرع المصري جرّم إجراء الأطباء لعملية ختان الأناث وفقًا للمادة 242 مكرر من قانون العقوبات المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي