اعلان

تأجيل محاكمة 45 متهمًا بالتجمهر ومحاولة حرق كنيسة "دلجا" لدور فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أشرف محمد، وعضوية المستشارين طه عبد الله، ومحمد صلاح، تأجيل جلسات محاكمة 45 متهمًا بالتجمهر، وقتل قبطى داخل قرية دلجا التابعة لمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا إبان أعمال الشغب والعنف التي وقعت بالمحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة إلى جلسة الدور الثاني من شهر فبراير المقبل.

واستمعت محكمة جنايات المنيا خلال جلستها إلي مرافعة من دفاع عدد من المتهمين في القضية، الموجه إليهم تهمة قتل قبطي والتجمهر ومحاولة حرق كنيسة قرية دلجا، والتي يبلغ عدد المتهمين بها 45 متهما من بينهم 20 متهما تم ضبطهم على ذمة القضية.

وكانت النيابة العامة أحالت سالفي الذكر إلي المحاكمة في أواخر عام 2015، ووجهت إليهم تهم التجمهر ومحاولة حرق كنيسة قرية دلجا ومقتل مواطن قبطي.

علي جانب آخر نفذت إدارة سجن المنيا شديد الحراسة، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام في 4 متهمين ارتكبوا جريمة قتل بحق صاحب "توك توك" واغتصبوا زوجته بالقاهرة أثناء تواجدهم للعمل هناك.

يعود الحادث إلى عام 2015 وارتكب المتهمون، وجميعهم مقيمون بمركز مغاغة شمال المنيا، جريمتهم بالقاهرة حينما اعتدوا على سائق "توك توك" وقتلوه واعتدوا علي زوجته جنسيا، أثناء تواجدهم بالقاهرة للعمل، وتمكنت مباحث القاهرة من القبض عليهم وترحيلهم إلى سجن المنيا شديد الحراسة بعد الحكم عليهم بالإعدام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً