اعلان

متحدث المترو يكشف سبب تعطل حركة القطارات بالخط الثالث

أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لمترو الان
أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لمترو الان

أعلن أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن حدوث عطل مفاجئ بالخط الثالث نتيجة فصل بمحطة الكهرباء، مما أدى إلى توقف القطار قبل دخوله رصيف محطة عبده باشا، على الفور إنتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل وتم دخول القطار محطة عبده باشا وإخلاء القطار من الركاب.

وأضاف متحدث المترو، خلال بيان له اليوم، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قامت بالعمل على عودة الحركة إلى طبيعتها فى الإتجاهين بالخط الثالث لمترو الأنفاق، واستغرقت عملية عودة التيار الكهربائي ما يقرب من 10 دقائق.

جدير بالذكر أن المهندس كامل الوزير وزير النقل، أعلن خلال تصريحات سابقة أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيعمل على زيادة القدرة الاستيعابية من خلال نقل ما يزيد عن 2 مليون راكب يوميا وذلك بعد الانتهاء من كافة مراحله، مشيرًا إلى أن الخط الأول ينقل ما يقرب من مليون مواطن يوميًا، والخط الثانى "شبرا الخيمة - المنيب" 600 ألف.

وأوضح وزير النقل أنه يجري حاليًا تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث، وقد بلغت نسبة الإنجاز للأعمال في هذه المرحلة 23.4%، والتى تمتد من محطة العتبة حتى الكيت كات، ثم يتفرع الخط شمالًا إلى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، وجنوبًا جامعة القاهرة بطول 17.7 كم، وتشتمل على عدد (15) محطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز