اعلان

سامح شكرى: منتدى اسوان للسلام والتنمية يسعى إلى إطلاق حوار تفاعلى بين المشاركين في فعاليته

منتدى السلام والتنمية
منتدى السلام والتنمية

أكد سامح شكرى وزير الخارجية على أن منتدى أسوان للسلام والتنمية منتدى أسوان يسعى إلى إطلاق حوار تفاعلي بين مصر والدول الأفريقية، وبحث التحديات التى تواجه أفريقيا بكافة المجتمعات، مؤكدًا على أهمية منتدى أسوان أجندة للسلام والتنمية والأمن، ورحب بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤكدًا على فخره بحضور منتد اسوان للسلام والتنمية.

استعراض التحديات التي تواجهة القارة السمراء وانهاء كافة الخلافات التى تشهد الدول حاليًا في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن منتدى السلام والتنمية خطوة فعالة لغد أفضل.

السيسي في منتدى أسوان للسلام والتنمية

ومن المقرر أن يتناول منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، في اليوم الثاني له، موضوعات تعزيز دور المرأة فى تحقيق السلام والأمن والتنمية، النزوح القسرى فى أفريقيا، وتعزيز شراكة أفريقيا مع العالم، تمويل التعافى الاقتصادى بعد النزاعات،دور التمويل الرقمى والشمول المالى فى استدامة التنمية والسلام.

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، قمة ستوشي بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضي عن إطلاق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة