اعلان

تحت شعار "احميها من الختان".. محافظ الفيوم يشهد ختام حملة مناهضة العنف ضد المرأة

 محافظ الفيوم يشهد ختام حملة مناهضة العنف ضد المرأة
محافظ الفيوم يشهد ختام حملة مناهضة العنف ضد المرأة

شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، صباح اليوم، الاجتماع التشاورى للقيادات التنفيذية بالمحافظة ضمن حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، تحت عنوان "احميها من الختان"، بالتعاون مع فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، بهدف رفع الوعى المجتمعى حول مدى العنف الذى تتعرض له المرأة، والقضاء على ختان الإناث.

اقرأ أيضا:محافظ الفيوم يناقش خطة جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة

حضر اللقاء اللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة، وليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، والنائب أشرف عزيز، والنائبة ياسمين أبوطالب، أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح محافظ الفيوم أهمية دور المجلس القومى للمرأة فى توعية المواطنين وخاصة المرأة، والعمل على مواجهة المخاطر التى تعترضها، وتدعيم هذا الدور من خلال تكاتف جميع جهات الدولة والمجتمع المدنى لمناهضة كل طرق العنف ضد المرأة، وترسيخ دور المرأة التاريخي، وتعزيز وضعها الفكري والتوعوي في بناء المجتمع.

ولفت محافظ الفيوم إلى أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها بناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أهمية رفع الوعي لدى المواطن، وإتاحة الفرص للمرأة فى كافة المجالات نظرًا لدورها المحورى فى الحياة عرفانًا لما تقوم به من ترسيخ للتقاليد والأخلاق المتعارف عليها والتربية ونشأة الأجيال ودعم كيان الأسرة وتربية أبناءها على الإنتماء وحب الوطن.

من ناحية أخرى، عقد الدكتور أحمد الأنصاري، اجتماعًا لمناقشة خطة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالفيوم، والخدمات التي يقدمها، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد سلطان رئيس قطاع شمال ووسط الصعيد بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أشرف درويش رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم.

ناقش الاجتماع كيفية تفعيل إنتاج النباتات الطبية والعطرية بالمحافظة، وتنمية المجمعات الصناعية، فضلًا عن دعم مشروعات الحضانات الصغيرة بقرى هوارة المقطع بمركز الفيوم وقصر الباسل بمركز إطسا.

وأكد محافظ الفيوم خلال الاجتماع على ضرورة تنمية القرى المنتجة، وإعادة تأهيلها وتطوير الحرف اليدوية بها والعمل على تسويق الإنتاج، فضلًا عن دراسة كيفية عمل نموذج متكامل من الحرف بجوار هذه القري مثل قري دسيا وتونس والإعلام والنزلة.

وشدد "الأنصاري" على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والتيسير على المواطنين وخاصة الشباب بمنحهم تمويل وقروض لإقامة مشروعات صغيرة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً