اعلان
اعلان

محافظ المنيا: توصيل شبكة الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي ببنى مزار قريبا

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإدراج اعمال توصيل شبكة الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات بنى مزار، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بشكل عاجل، لحل مشكلة المرضي وجميع المترددين على المستشفى.

جاء ذلك خلال أول اجتماع مع نواب البرلمان لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

بحث المحافظ خلال الاجتماع عدد من القضايا الهامة التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة والتعليم، والتضامن، والتموين، والري.

قال المحافظ، إن مشكلة الصرف الصحي، ضمن اهم التحديات التي تواجه الدولة، وقد وجهت القيادة السياسية بمواجهه وحل المشكلات أولا بأول حتى لا تتفاقم وتتحول إلى أزمات يصعب حلها، مؤكدًا أن جميع الأجهزة بالمحافظة مسخرة لخدمه المواطنين، وقال إنه سيكون هناك تعاون مثمر وبناء بين القيادة التنفيذية بالمحافظة وجميع أعضاء البرلمان عن المحافظة من أجل تحقيق الصالح العام للمواطنين، وتلبية مطالب وطموحات وأحلام أبنائها في التقدم والرخاء.

بحث المحافظ مع النواب، ملف مياه الشرب والصرف الصحي، حيث وجه بسرعة انهاء وصلات الصرف الصحي لعمارات البريد (الأولي بالرعاية) بمركز مطاي، وتذليل كافة العقبات أمام مشروعات الصرف الصحي التي قاربت على الانتهاء لسرعة الانتهاء منها وفق الجدول الزمنى المحدد لها بمركز سمالوط، وايجاد حلول لمشاكل الصرف الصحي بقري صفانية، وزاوية برمشا، بمركز العدوة، وقرية كوم الحاصل بمغاغة، وكذلك الاسراع بإنهاء قرار تخصيص وحدة مرور مطاي.

كما ناقش المحافظ ملف الصحة من خلال، رفع كفاءة المستشفيات، وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات التي يوجد بها عجز، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتفعيل تظلمات برنامج تكافل وكرامة، وصرف المعاشات للمستحقين، وكذلك شكوى قري غرب مركز المنيا، لتوفير آبار لحل مشكلة ضعف مياه الشرب، واستبدال سيارات النقل بالأجرة، للحفاظ على أرواح المواطنين، وسرعة الانتهاء من رصف وصله قري غرب المنيا، بالطريق الصحراوي الغربي، وصيانة وانارة طرق القري الرئيسية.

أعرب عدد من النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لعقده تلك اللقاءات الدورية والتي تتيح لقاء المسؤولين مع النواب وجها لوجه بما يساهم في ايجاد حلول فورية وعاجله للمشكلات.

وأكد المحافظ حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات النواب، ووضع آليات للتنفيذ وعقد لقاءات مستمرة معهم، لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات، والقضايا التي تعانيها المحافظة

كما تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، سير العمل داخل جهاز المنطقة الصناعية وعدد من المصانع التي تعمل بها، وذلك لمتابعة العمل بها ميدانيا، وبحث المعوقات والتحديات التي تواجه المنطقة الصناعية والمستثمرين ودراسة إيجاد آليات لحل تلك المشكلات وفتح آفاق استثمارية جديدة داخل المحافظة.

واستمع المحافظ، إلي شرح مفصل من المهندس محمود سعد، مدير جهاز المنطقة الصناعية، حول المصانع العاملة بالمنطقة وأبرز الصناعات التي تقوم عليها، وتفقد عدد منها خلال جولته بالمعرض المقام داخل مقر الجهاز.

وأكد القاضي، حرصه الشديد علي مناقشة وحل كافة مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم تلك المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى التزام الحكومة بتقديم المساندة الكاملة لكافة المستثمرين وتهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات، وتحسين مستوى دخل الفرد، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

كما تفقد المحافظ، خلال جولته المفاجئة للمنطقة، مجمع صناعات مصر الخير للمنسوجات والذي تديره شركة جيزة لتنمية الصعيد، وتصنيع وتصدير الملابس الجاهزة، حيث يقام المصنع على مساحة 6400 متر بالإضافة إلى 600 متر مباني خدمية، ويوفر المصنع فرص عمل لما يقرب من 750 فرد كأساسين ويصل عدد العمالة إلى 1000 عامل وفقًا لاحتياجات المصنع والشغل الموسمي، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى ما يقرب من 20 ألف قطعة يوميًا يتم تصديرها للخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل