اعلان

الكشف عن تفاصيل حريق اندلع بأحد مباني المخابرات العامة السودانية

حريق اندلع بأحد مباني المخابرات العامة السودانية
حريق اندلع بأحد مباني المخابرات العامة السودانية
كتب : وكالات

كشفت صحيفة سودانية، اليوم الجمعة، ملابسات اندلاع حريق جزئي في أحد المباني التابعة لجهاز المخابرات السودانية، والذي امتد لمخزن مجاور لكن سرعان ما سيطرت وحدة الدفاع المدني عليه وأخمدته.

وقالت صحيفة "الانتباهة" السودانية إن الحريق اندلع، ظهر أمس الخميس، بقسم الصيانة في الورشة المركزية لصيانة المركبات بجهاز المخابرات العامة بالمنطقة الصناعية بالخرطوم بحري.

وتابعت الصحيفة: "الحريق اندلع إثر احتكاك أثناء صيانة أحد المواتر، نجم عنه شرارة أدت لاشتعال النار في عدد من المواتر الموجودة في الورشة بغرض الصيانة".

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز المخابرات العامة، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن الحريق قد امتد ليشمل مخزناً لقطع الغيار، مشيرا إلى أن وحدة الدفاع المدني قد تمكنت من السيطرة على الحريق بكل احترافية وسرعة استجابة، ما ساهم في منع تمدده في بقية أجزاء الورشة و المباني المجاورة، ودون أن تكون هناك خسائر في الأرواح أو إصابات.

وأضاف: "إن المدير العام لجهاز المخابرات العامة، الفريق أول أبو بكر دنبلاب، تفقد الورشة المركزية واطمأن على سلامة العاملين فيها".

وكانت وزارة الخارجية السودانية، قد اتخذت قرارا جديدا بشأن مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح قوش.

وذكرت صحيفة "السوداني"، أن وزارة الخارجية قد أخطرت بعثاتها في الخارج والمنظمات الدولية بعدم التعامل مع الجواز الدبلوماسي لقوش.

ونقلت صحيفة "الصيحة" عن مصدر في الخارجية قوله إن إلغاء جواز قوش وضع حدا للشائعات بعودته إلى المشهد السياسي.

اقرأ أيضاً: السودان.. توقيف زوجة "عمر البشير" لاتهامها في قضايا فساد

ونشر موقع "سودان ديلي" نسخة من بيان الخارجية، وجاء فيه مخاطبة مكتب الأمم المتحدة في جنيف وبقية المنظمات الدولية بقرار إلغاء جوازات السفر الدبلوماسية التي يحملها مدير جهاز الأمن السابق صلاح قوش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة