اعلان

محافظ الشرقية: 1.5 مليار جنيه قروض الشباب ضمن برنامج "مشروعك"

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، مشيرًا إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة. وأشار إلى أهمية برنامج " مشروعك" فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن إجمالي حجم القروض المقدمة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية مشروعك قد بلغ مليار و514 مليون و322 ألف جنيه بمدن ومراكز وقرى المحافظة لتمويل عدد 11 ألفا و213 مشروعًا متنوعًا وتوفير 40 ألف و495 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن مركز الزقازيق جاء في المركز الأول حيث بلغ حجم القروض المقدمة به 236296.400جنيه، يليه مركز الحسينية في المركز الثاني بإجمالي قروض 200377.250 جنيه ومركز بلبيس في المركز الثالث بإجمالي قروض 174923.063 جنيه.

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

اقرأ أيضا.. هوكي "آنسات" الشرقية يكتسح الشمس بخماسية نظيفة في الدوري العام مواليد 2000-2001

وفي سياق آخر، تم طرح مناقصة لنقل ٥٠ ألف طن قمامة من مناطق الغار، العصلوجي، حي مبارك، شارع فاروق، وتمت الترسية علي إحدى الشركات لنقل القمامه من النقطه الوسيطه بالغار وتوصيلها إلى المدفن الصحي بالخطاره لتخفيف الإنبعاثات البيئيه والحفاظ علي البيئة والصحة العامه لساكني المناطق المحيطة.

جاء ذلك في إطار الحرص الدائم من الدولة لتوفير البيئه الصحية والنظيفة للمواطنين وتفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارات الإنتاج الحربي، التنميه المحلية، البيئه، التخطيط للإرتقاء بمنظومه المخلفات البلديه ورفع تكومات القمامة من النقط الوسيطة وتوصيلها إلى المدافن الصحية والتوسع في إنشاء مصانع التدوير وخطوط الفرز والغربلة المطورتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً