اعلان

حول "الأخذ بالأسباب".. 55 أمسية دينية في الإسكندرية (صور)

عقدت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، اليوم، محاضرة دينية وثقافية بمركز شباب العجمي، كما عقدت أمسيات دينية بمختلف أنحاء المحافظة بلغت 55 أمسية لرفع المستوى الثقافي تحت عنوان "الأخذ بالأسباب شكر للمنعم وتحقيق للتوكل وسبب النجاح".

ويأتي ذلك في إطار سعي مديرية الأوقاف بالإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف، وتوجيهات الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، وإشراف الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، إلى النهوض بالمستوى الدعوى بالمحافظة من خلال المحاضرات والأمسيات لنشر الفكر الوسطى والإسلام الصحيح.

-اقرأ أيضًا.. وكيل "أوقاف الإسكندرية": "علماء الفتنة" ألبسوا على الناس دينهم وحرفوهم عن المنهج

وقال الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، إن الأخذ بالأسباب من أعظم الوسائل للوصول إلى النجاح، فقد قال الشاعر "أخلق بذي الصبر أن يبلغ حاجته.. ومدمن القرع للأبواب لا بد أن يلجا".

وتابع "لا يسع الإنسان ترك الأسباب ولو وسع أحد تركها لكانت مريم عليها السلام التي جمع عليها الضعف المادي للمخاض والمعنوي للتهمة ومع ذلك أمرها ربها "وهزي إليك بجذع النخلة" ومخالفة الأسباب تأتي بالهزيمة كما حصل في غزوة أحد.

وأضاف مدير عام الدعوة، أنه لابد من امتزاج الأسباب بالثقة في الله "إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله" فالثبات أخذ بالأسباب والذكر فيه الوصل بالله فمنه النصر وبيده العون "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل