اعلان

بنك أبوظبي الأول يفتتح ثالث فروعه بالمملكة العربية السعودية

 بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول

أعلن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن افتتاح فرعه الجديد في جدة دعماً لاستراتيجية توسعة أعماله في المملكة العربية السعودية.

وكان البنك قد حصل سابقاً على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية عبر ثلاثة فروع له في المملكة، حيث تم افتتاح كل من فرعي الرياض والخبر سابقاً في 2019.

وقال عبد الحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: "يمثل افتتاح فرعنا الجديد في جدة مرحلة مهمة من مسيرة توسعة أعمالنا في المملكة، وبداية قصة أعمال طويلة وناجحة هناك. لقد تمكنا، في أقل من اثني عشر شهراً، من افتتاح ثلاثة فروع في كل من الرياض والخبر وجدة، وبتنا قادرين على توفير أفضل الخدمات المصرفية في ثلاثة من أبرز المناطق في المملكة، ما يعكس طموحات بنك أبوظبي الأول والتزامه بتطوير وتنمية أعماله في مجال الخدمات المصرفية للشركات وخدمات الأفراد في الأسواق التي تمتاز بإمكانيات كبيرة وتوفر فرص النمو الواعدة".

ومن الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول قد حصل في فبراير 2018 على موافقة هيئة السوق المالية لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة. كما حصل البنك في شهر مارس على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية في المملكة؛ حيث أتاح هذا الترخيص للبنك افتتاح ثلاثة فروع، باتت توفر الآن خدماتها بشكل كامل للعملاء في كل من الرياض، والخبر، وجدة.

وتحظى المملكة العربية السعودية بأهمية خاصة في استراتيجية نمو بنك أبوظبي الأول وتوسيع شبكة فروعه الدولية التي تغطي خمس قارات، الأمر الذي يمكنه من الاستفادة من علاقاته على الصعيد الدولي وخبرته الواسعة وقوته المالية بما يلبي الاحتياجات المصرفية المتنوعة للشركات المحلية والإقليمية والدولية، وتمكينها من الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية في المنطقة أو خارجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً