استمرار فعاليات مهرجان المسرح الطلابي الأول بجامعة سوهاج

مهرجان المسرح الطلابي
مهرجان المسرح الطلابي

تتواصل لليوم الثاني فاعليات مهرجان المسرح الطلابي الأول، لكليات جامعة سوهاج، والذي تنظمه اللجنة الفنية العليا لإتحاد الطلاب، في الفترة من ١٥ إلي ١٧ ديسمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات الكبري بالمقر القديم للجامعة.

فيما صرح الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، أن الأنشطة الطلابية التي تنفذها الجامعة تسعى في المقام الأول إلى إكتشاف إبداعات ومواهب الطلاب ودعمها، وخاصة أنشطة المسرح بإعتبارها أحد المنصات الفنية المهمة التي تضم مختلف الفنون من التمثيل والتأليف والإخراج، مشيرًا إلي أن هذا المهرجان يهدف إلي صقل جميع الفنون الأدائية المسرحية لدى الطلاب، وتقديم عروض هادفة تعزز الولاء والإنتماء الوطني، وتستمد موضوعاتها من عقيدة المجتمع وفكره وثقافته، إلي جانب إجتذاب الطلاب الذين لديهم الوعي بأهمية المسرح الجامعي ورسالته.

وأوضح عزيز أنه يشارك بالمهرجان ٨ كليات علي مستوي الجامعة، بواقع ١٦٠ طالب وطالبة، حيث تقدم كل كلية من الكليات المشاركة عرضًا مسرحيًا قصيرًا، للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى لأفضل عرض مسرحي، وديكور، وإضاءة، واخراج، وممثل أول طلبة وممثلة أولي طالبات.

وأوضح مصعب صبري، منسق المهرجان، أنه سيتم اختيار العناصر المتميزة من المشاركين لتمثيل الجامعة في اللقاءات القمية الخارجية، مضيفًا أن لجنة تحكيم العروض تضم كلًا من مصطفي إبراهيم مخرج الفرقة القومية للفنون المسرحية بسوهاج وفاطمة أبو الحمد بالهيئة العامة لقصر الثقافة، ومحمود أبو زيادة مخرج منتخب الجامعة للمسرح.

اقرأ أيضا.. وفاة فتاة إثر تناولها "إندومي" فاسد بطما في سوهاج

والجدير بالذكر أن العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان هي حواديت بلدنا، مبادئ حياة، نيران الغيرة، الظل، يوتوبيا، بالإضافة إلي شاعر المقبرة، الرحلة، السقوط وسلم طالع للشمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً