اعلان

السيسي: أسقطنا عن مصر مديونية تصل إلى 30 مليار جنيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي، حرص الدولة على تولي الشباب المناصب سواء في الحكومة أو المحافظات، منوهاً إلى الإجراءات التى تمت لتأهيل الشباب للقيادة من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأضاف الرئيس، أن الحكومة نفذت تلك الإجراءات دون أن تطلب الأحزاب، وتم أخذ مجموعة من شباب الأحزاب لمنح الفرصة لزيادة المشاركة، كما أن الحكومة تعمل فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعطاء الفرصة لشباب للعمل.

وأشار الرئيس إلى أن الدولة تتعامل مع 5 آلاف مصنع متعثر منذ 2011، مضيفا: "واسقطنا مديونية تصل 30 مليار جنيه"، مشددا

أنه ليس لدينا أى تحديات أو مشاكل يمكن أن تعرقل الدولة المصرية سوى الاستقرار.

وعن سبب توقف المصانع في السابق، قال إنه بسبب عدم توافر الاستقرار خلال تلك الفترة، حيث أن الاستقرار يمنح الفرصة للتقدم والتنمية.

اقرأ أيضا.. السيسي: هناك طرف رابع كوسيط سيتدخل في حال فشل اتفاق سد النهضة

وأكد الرئيس على أن "مصر لديها مليون شاب سنويا بيتخرج وعايز يدخل سوق العمل ويبقى عنده شقة ويتجوز"، موجهاً حديثه إلى ممثلي الإعلام الأجنبي:"ده يتكلف كام في بلادكم؟ وهل ممكن تعملوا ده كل سنة لمليون إنسان؟!".

وأوضح أن "كل عقبة تحدث تؤخر سنين طويلة، نظل فى مكاننا متعطلين ونريد المساعدة.. واحنا فى مصر مش عايزين كده وقادرين نتجاوز ده"

وتابع الرئيس:" إذا كنا هنتكسب على جماجم الأمم ودماء الشعوب وخراب البلاد، فلن يكون لذلك قيمة.. شوفوا الدول اللى خربت".

وأضاف الرئيس: الناتج المحلي لأوروبا التي يبلغ عدد سكانها 300 مليون شخص.. عايزين تقارنونا بيهم؟ ماشى موافق.. هل الناتج المحلي عندنا فى بلدنا اللى فيها 100 مليون شخص يساوي تلت الدخل في أوروبا؟.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً