اعلان

بعد تراجع الدولار تحت سقف الـ 16 جنيها .. خبير لعمرو أديب: 13 مليار دولار دخلت للسوق المصري

 عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولار الأمريكي كسر حاجز الـ16 جنيها لأول مرة منذ وقت بعد أن نزل 5 قروش في يوم واحد. ونقل الإعلامي عمرو أديب عن مراقبين قولهم إن الدولار الأمريكي يختبر منطقة جديدة أمام الجنيه المصري لأول مرة تحت حاجز الـ 16 جنيه.

ومن ناحيته قال محمد أبو باشا كبير الاقتصاديين في المجموعة المالية هيرميس إن ما يحدث في السوق المصري من انخفاض سعر الدولار هو ما حدث من مستثمرين أجانب في أدوات الدين وهو ما أدى إلى زيادة التدفقات النقدية بالدولار الأمريكي في أدوات الدين بما يساوي نصف مليار دولار جاءت للسوق المصري خلال الفترة الماضية بالنظر إلى أن معدل الفائدة على أدوات الدين المصري تصل إلى 13 بالمائة

اقرأ أيضا.. عمرو أديب: أردوغان رجل واهم يعيش حقبة الدولة العثمانية

وقال أبو باشا إن السوق المصري شهد دخول نحو 13 مليار دولار أمريكي خلال الفترة الأخيرة وأن الأسبوع الماضي شهد تفاؤل في السوق العالمي بسبب قرب الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين فيما يتعلق بالاتفاق التجاري بين العملاق الأمريكي والعملاق الصيني، وقال إن الفترة الماضية شهدت زيادة الإقبال على منح تيسيرات مالية من جانب المؤسسات المالية للشركات والمستثمرين.

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد استعادة المعدلات الطبيعية للتداول في البورصة المصرية مع استمرار الأطروحات الجديدة في البورصة المصرية للشركات التي تنوي الحكومة المصرية طرحها خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني