اعلان

بدء اختبارات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى.. الشهر المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت إدارات المدارس اختبارات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بداية الشهر المقبل، قبل انطلاق الاختبارات فى المواد الدراسية الأساسية، ويؤدي الطلاب امتحانات في مواد التي لا تضاف للمجموع، التي تشمل مواد "التربية الدينية، التربية الوطنية، الكمبيوتر، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية الرياضية".

الامتحانات الورقية

وتقام الامتحانات حسب ظروف وجدول كل مدرسة وفق عدد الطلاب المسجلين بها، وذلك قبل موعد عقد الامتحانات الورقية للأول الثانوي والإلكترونية للصف الثاني الثانوي.

تبدأ الإدارات التعليمية في مختلف مديريات التربية والتعليم، تسليم أرقام الجلوس لطلاب أولي ثانوي الأسبوع المقبل، في مختلف مدارس الثانوي العام على مستوى الجمهورية، حيث يخوض ما يصل إلى ٦٥٠ ألف طالب وطالبة الاختبارات، فيما تواصل اليوم الإدارات التعليمية، استعداداتها لامتحانات الصف الأول الثانوي التي ستجري ورقيًا بداية من ١١ يناير المقبل.

وكانت الإدارات التعليمية، قد انتهت من إعداد كشوف الطلاب المتقدمين للامتحانات، وتحديد لجان سير الامتحانات، وخطط توزيع، وتأمين الامتحانات على اللجان.

اقرأ أيضا.."التعليم" تحدد ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت خطابات إلى المديريات التعليمية بشأن ضوابط تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 20192020، والتي ستبدأ يوم 11 يناير 2020.

ونص الخطاب على أنه بالنسبة للطلاب الذين سيؤدون الاختبار ورقيًا، تجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول (يناير 2020) في الفترة المسائية، وفقًا لجدول الامتحان المعتمد، لطلاب الصف الأول الثانوي وطبقًا للمواصفات التي أصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

كما نص الخطاب على تكليف مديري عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجان فنية لإعداد الامتحانات وفقًا لما تم إقراره في الاجتماع الذي عُقد بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة والموجهين العموم ومنسقي المواد الدراسية بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وفق القواعد والإجراءات القانونية المنظمة لإعداد الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً