اعلان

الغيابات تضرب برشلونة وريال مدريد قبل كلاسيكو الأرض

كتب : أية جمال

يستضيف نادي برشلونة الإسباني غريمه التقليدي ريال مدريد، على ملعب البلوجرانا الكامب نو، في التاسعة من مساء غد الأربعاء، ضمن مباريات الجولة العاشرة، من الدوري الإسباني "لاليجا".

وضربت الإصابات الفريقين قبل اللقاء بصورة قوية، حيث من المنتظر أن يغيب عن ريال مدريد 5 لاعبين وعن البارسا لاعبان قبل موقعة تصدر جدول الليجا المؤجلة منذ 6 جولات بسبب أعمال الشغب في كتالونيا.

ويستعرض معكم "أهل مصر" أبرز غيابات البارسا والريال في كلاسيكو الأرض..

1 - ريال مدريد:

يغيب عن ريال مدريد، مجموعة كبيرة من اللاعبين الأساسيين في صفوفه، وينتظر الجميع حلول زين الدين زيدان لأزمة خط هجوم المرينجي أمام البلوجرانا غداً.

أول غيابات الريال كان ماركو أسينسيو، حيث كان نادي ريال مدريد، قد أعلن تعرض لاعبه ماركو أسينسيو، للإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي للركبة اليسرى، خلال مباراة أرسنال الودية في مطلع الموسم.

وثاني غيابات الريال كان الظهير الأيسر مارسيلو، وحسب بيان النادي الملكي، فإن الظهير الأيسر يعاني من إصابة عضلية في القدم اليسرى وعودته للمشاركة في المباريات، ولكن تفاقمت مدة غياب اللاعب بعدها لثلاث أسابيع ليخسر فرصة المشاركة أمام البارسا.

وعن ثالث إصابات الميرنجي فكانت البلجيكي إيدين هازارد، حيث سبق وأعلن نادي ريال مدريد عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي عن تشخيص إصابة اللاعب البلجيكي والتي سيغيب على إثرها عن مباراة الكلاسيكو، وذلك بعد تعرضه لكدمة في كاحل قدمه اليمنى في اللقاء الذي جمع بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في الشامبيونز ليج.

و رابع إصابة ضربت الريال كانت للوكاس فاسكيز، حيث كشف النادي الملكي، في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت، أن لوكاس فاسكيز تعرض لإصابة خطيرة، وهي كسر في إصبع الإبهام لقدمه اليسرى، خلال التدريبات الجماعية للفريق استعدادًا لمباراة ريال سوسيداد بالليجا الإسبانية.

أما أخر غيابات الفريق كان خاميس رودريجيز، أصيب رودريجيز بالتواء في أربطة الداخلية بالركبة اليسرى، أثناء مشاركته مع منتخبه الوطني، ما يعني غيابه عن الملاعب لمدة شهر ونصف، وهو الأمر الذى سيبعده عن لقاء الكلاسيكو.

2- برشلونة:

يفتقد البارسا لخدمات كلاً من البرازيلي أرثور والفرنسي ديمبيلي بداعي الإصابة، ومن المقرر أن يعود الثنائي للفريق في يناير المقبل حسب التقارير الطبية المقدمة.

وكان عثمان ديمبلي هو أولى إصابات البلوجرانا، حيث أعلن نادي برشلونة عن إصابة عثمان ديمبلي مهاجم الفريق، خلال مواجهة بوروسيا دورتموند، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وأكدت الفحوصات الطبية التي أجراها عثمان ديمبلي، أنه يُعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيمن، والوقت التقريبي لغيابه حوالي 10 أسابيع.

وأخر إصابات البارسا كان البرازيلي أرثور ميلو لاعب وسط الفريق، حيث يعاني اللاعب البرازيلي من إصابة عضلية، منذ حوالي ثلاثة أسابيع، يغيب على أثرها عن البارسا في مواجهة ريال مدريد، ومن المتوقع عودته للمباريات بشكل طبيعي مع بداية العام الجديد.

والجدير بالذكر أن كلاً من ريال مدريد وبرشلونة، في مقدمة الترتيب بـ35 نقطة لكلاهما، بعد مرور 16 جولة من البطولة، ولكن تصدر العملاق الكتالوني للترتيب، بفضل فارق عدد الأهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً