اعلان

تحصين 90 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويف

تحصين 90 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببن
تحصين 90 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببن

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، على إنتظام سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتي انطلقت في الـ 23 نوفمبر الشهرالماضي، وتستمر على مدار شهر كامل بجميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

اقرأ أيضا: مصابة بالملاريا.. إعدام بقرة بعد ذبحها في بني سويف

 

وأوضح غنيم، أنه تم تحصين أكثر من 90 ألف و143 رأس ماشية، بواقع 76 ألف و776 من الأبقار، و12 ألف و464 من الجاموس، و778من الأغنام، و125من الماعز وذلك منذ بداية الحملة وحتى أمس الثلاثاء، فيما تتواصل أعمال الحملة بحسب الجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى ومراكز المحافظة على مدار شهر كامل.

اقرأ أيضا: الثروة الحيوانية ببني سويف مهددة بسبب "الحمى القلاعية.. الأهالي: "هي رٲس مالنا وحياتتنا وخايفين من تفشي المرض مثل العام الماضي".. والطب البيطري: حملات التحصين مستمرة

 

وأكد المحافظ على أهمية إستجابة المواطنين للفرق البيطرية المنفذة للحملة،والإقبال على تحصين الماشية،والالتزام بكافة تعليمات وإرشادات لجان الفرق البيطرية،من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية، والحفاظ على الثروة الحيوانية، مشددًا على ضروررة استمرار الحملات واللجان للمرور على أصحاب المزارع والمربين حتى يتم تغطية جميع المناطق المستهدفة بالمحافظة.

وأشار الدكتور طارق الوكيل، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، إلى أن الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع للماشية، مستمرة بكافة المراكز السبع والقرى والنجوع والعزب، مؤكدا على وجود كافة التحصينات والتطعيمات الضرورية الخاصة بالمواشى من الأغنام والماعز والأبقار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل