خروج 3 عربات من قطار القمح بطنطا عن القضبان بمرور سالم

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة مرور سالم التابعة لمدينة طنطا، اليوم الأربعاء، خروج ثلاثة عربات من قطار القمح قبل دخولة إلى صومعة طنطا التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا مما أدى إلى توقف الطريق.

اقرا أيضا.. مفاجآت صادمة عن ضحية التنمر بطنطا تكشفها "أهل مصر".. المعتدى عليه مختل عقليا وليس عامل نظافة بالحي.. اعتاد قذف المارة بالحجارة وأسرته فشلت في علاجه وتبرأت منه.. تشاجر مع الشباب فلجأوا لضربه

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بخروج قطار بضائع يحمل اقماح لصالح صومعة طنطا التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى أمرت بسرعة تحريات المباحث لمعرفة سبب الحادث.

من ناحية أخرى، شهدت سكك حديد طنطا، حادث سقوط شاب أسفل عجلات قطار "طنطا _كفر الشيخ"، وتوفى فى الحال، بعد أن اختل توازنه.

اقرا ايضا... هيئة الدفاع عن "شهيد التذكرة" تطالب بضم تحليل الجاني للقضية ومليون جنيه تعويض

ورد إخطار إلى مدير أمن الغربية اللواء محمود حمزة من عمليات شرطة النجدة يفيد بورود إشارة من مستشفى قطور بوصول "عبد الله.ن.د" 18 سنة طالب ومقيم بقرية أبشواى الملق التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، مصابا بكدمة بالرأس واشتباه كسر بقاع الجمجمة ونزيف من الأذن، وتوفي عقب وصوله للمستشفى.

وأفادت التحريات الأمنية أنه لا توجد شبهة جنائية في الحادث، وأن وفاته بسبب اختلال توازنه بشكل مفاجئ بالقطار.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

يذكر ان قضية شهيد التذكرة اليوم، قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات طنطا، اليوم السبت، بتأجيل قضية "شهيد التذكرة"، لـ 15 فبراير المقبل، والتي شهدت إجبار كمسري قطار "الأقصر – الإسكندرية" لشابين على القفز أثناء سير القطار، ما أسفر عن مصرع الشاب "محمد عيد" وإصابة آخر.

قضية شهيد التذكرة اليوم

وقال أحد محاميي المجنى عليه، إن الرأي العام يطالب بإعدام الكمسرى، لكن الدفاع يتلاعب بالنسبة لسرعة القطار، حيث أشار إلى أن السرعة الفعلية التي تم رصدها بين 35 و45 كيلو متر، وليست سرعة عادية، كما اأن السبب الرئيسى فى الواقعة هو الضغط على المجنى عليه للقفز.

جلسات قضية شهيد التذكرة اليوم

وكانت نيابة مركز طنطا، قد أمرت بصرف سائق قطار الإسكندرية 934، وسفرى القطار حول واقعة قفز شابين من القطار أثناء سيره، حيث جاء فى أقوال السائق إنه لم يعلم بالحادث إلا عند تحرير المحضر بمحطة القاهرة، إلى جانب أنه لم يتلق أى اتصالات لتهدئة القطار، لكن المعتاد أن يتم تهدئة السرعة أثناء المرور بمحطة دفرة، وذلك لأنها منطقة عمل.

شهيد التذكرة

كما قال سفرى القطار إن الكمسرى طلب منه مفاتيح القطار، لفتح الباب وطلب من الشابين النزول، أو دفع التذكرة، وذلك لأن أبواب القطار المكيف لا تفتح أثناء سيره.

وكان المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، وجه المستشار محمد الفقي رئيس نيابة مركز طنطا إلى إصدار قرار بحبس " مجدي همام " الكمساري المتهم فى واقعة إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية " 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

اقرأ أيضا.. النهاية قريبة.. شهيد تذكرة قطار طنطا ينعي نفسه قبل رحيله بموال حزين

قضية شهيد التذكرة

وكشفت مصادر داخل نيابات غرب طنطا الكلية أن نيابة مركز طنطا باشرت سير عمليات التحقيق مع "مجدي همام " الكمسري المتهم في واقعة إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية " وهو ما تسبب فى مصرع شاب أسفر عجلات القطار وإصابة الآخر بكدمات وسحجات بنطاق قرية دفرة بمركز طنطا.

شهيد التذكرة

وأفادت مصادر بالنيابة بأن التهمة الموجهة إلى الكمسري هي "القتل بالترويع" بإجباره الشابين على القفز والتخلص من موقفهم فى عدم القدرة على سداد التذاكر والهرب من تسليمهم إلى الشرطة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram