اعلان

تحرير 553 محضر مخالف خلال حملة مكبرة لرفع الإشغالات بمغاغة بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفذت الوحدة المحلية لمركز مغاغة بالمنيا، حملة مكبرة على الأسواق وبعض المحلات العامة والتجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالمنيا، وإدارتي الطب البيطري والتموين، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والذي وجه بالعمل على عودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجاري المتعددة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.

قال اللواء إيهاب زهني، رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن تحرير 553 محضر متنوع، جاءت ما بين 69 محضر تمويني لمخابز بلدية مخالفة.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

وفى مجال الأسواق تم تحرير 4 محاضر لمحلات بقالة تموينية لعدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية، و11 محضر عدم الإعلان عن أسعار بقالات حرة، و10 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، ومحضر عدم الاحتفاظ بالفواتير الدالة على مصدر الشراء، وفى مجال الإشغالات تم تنفيذ 412 إزالة إدارية، وتحرير 37 محضر أشغال طريق، وتحرير ٩ محاضر نظافة.

وأضاف أن الوحدة المحلية تواصل جهودها في تنظيم تلك الحملات التفتيشية بصفة دورية لضبط المخالفين وضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين، من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة

كما أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص عن إيقاف 7 حالات بناء مخالف بدون ترخيص، وذلك خلال إحدى حملات إزالة التعديات التي ينظمها المركز بالتعاون مع الجهات المعنية، من أجل إعادة الانضباط وملاحقة كافة أشكال وصور التعديات وإزالتها بشكل فوري وبذل أقصى الجهود لإعادة انضباط الشارع وتطبيق القانون على الجميع.

وقال العقيد محمد صلاح رئيس المركز إن الحملة أسفرت عن إيقاف 7 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بمدينة أبوقرقاص وقرية بنى موسى ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة.

وشدد رئيس المركز على رؤساء القرى ومسئولي الإدارة الهندسية بضرورة التصدى لجميع مخالفات البناء سواء على أرض زراعية أو أملاك دولة أو بناء بدون ترخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالإضافة إلى مصادرة المعدات المستخدمة، مناشدًا المواطنين الشرفاء بالإبلاغ الفوري عن أماكن مخالفات البناء أو أى مخالفة لشروط الترخيص أو التعلية لأدوار مخالفة أو التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية لما تسببه من مشكلات بيئية وصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً