اعلان

"التربية" و"النوعية" و"التمريض" يحصدون المراكز الأولى بمسابقة «دوري المعلومات العلمية» طالبات بجامعة المنيا

حصدت كليات التربية، والتربية النوعية، والتمريض، المراكز الثلاثة الأولى، في مسابقة دوري المعلومات العلمية التي نظمتها إدارة النشاط الثقافي والفني، ونادي العلوم بجامعة المنيا، برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، استعدادًا لتأهيل الطالبات للمنافسة في فعاليات أسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس والذي سيُقام بجامعة الفيوم خلال الفترة من 31 يناير وحتى 6 فبراير 2020 بمشاركة أكثر من 4000 طالبة من 30 جامعة حكومية.

وأوضحت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور محمد نجيب قناوي، بكلية الزراعة، والدكتور بليغ حمدي بكلية التربية، أن المسابقة شاركت فيها جميع كليات الجامعة العشرين بتمثيل طالبتين عن كل كلية ليصل إجمالي الطلاب المشاركين 40 طالبة، وتمت المسابقة على مرحلتين الأولى تكوين الفريق المشارك من كلية كلية، ثم تصفية أعلى خمس مراكز، ثم يتم التصفية الفردية للطالبات لتأهيل الفائزة بالمركز الأول للمشاركة بأسبوع الفتيات، لافتين إلى أن المسابقة شملت الأسئلة العلمية المختلفة في العلوم، وأحدث الابتكارات والاختراعات، وأحدث ما توصل إليه العلم.

وقد جاءت كلية التربية بالمركز الأول، ومثلت الكلية الطالبتان: نهال ربيع، وإسراء محمد، كما جاءت كلية التربية النوعية بالمركز الثاني بفوز الطالبتين أسماء أحمد، وندى محمد، وأخيرًا كلية التمريض بالمركز الثالث بفوز الطالبتين إنجي خالد، وعائشة سامح.

أشرف على تنظيم المسابقة وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب، وأميمة عباس، مدير إدارة النشاط الثقافي والفني والعلمي، ود.أمير ماهر، مسئول نادي العلوم.

كما وقع الفريق الطبي لجامعة المنيا الذي رافق القافلة الطبية والتوعوية التي أقيمت بقرية شلقام التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا، الكشف على 251 حالة مرضية من الأهالي في 7 تخصصات طبية مختلفة، وصرف الأدوية لهم بالمجان، وذلك ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع محافظة المنيا ووزارة الشباب والرياضة، والتى تستهدف تقديم الخدمات المتنوعة للقري المحرومة.

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة، إن الجامعة لها دورها البارز في تعزيز الخدمات المجتمعية كجزءًا من منظومة المجتمعات الإنسانية، موضحًا بأن دور الجامعة لا يقتصر علي التعليم والبحث العلمي، بل أضيف لها وظيفة جوهرية ثالثة هي خدمة المجتمع وتنمية البيئة للإسهام في حل مشكلاتها التربوية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتوعوية.

اقرأ ايضًا.. محافظ المنيا يتفقد موقع انهيار سور الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا بملوي

ومن جانبه أكد الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف على 23 حالة مرضية في تخصص المخ والأعصاب، و49 حالة من الأطفال، و45 باطنة، 29 في تخصص الأنف والأذن والحنجرة، و25 نساء وتوليد، و20 جلدية، إلى جانب الكشف على 18 حالة في تخصص الرمد و42 من المسالك البولية، بالإضافة إلى تخصيص غرفة لصرف الأدوية بالوحدة الصحية بالمجان خلال فترة إنعقاد القافلة.

وعلى هامش القافلة، نفذت كلية التربية ندوات توعوية لطلاب مدرسة شلقام الثانوية بنات تحت عنوان "السلام الإجتماعي ونبذ العنف في ضوء القيم الدينية" والتي حاضرها الدكتور إبراهيم عبد الغني الأستاذ بقسم المناهج، وأخري عن "المواطنة والانتماء وقبول الآخر" بمدرسة شلقام الاعدادية المشتركة، والتي حاضرها الدكتور صابر خلف المدرس بقسم علم النفس.

أشرف على القافلة الطبية التوعوية، الدكتور عيد عبد الواحد عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة، والدكتورة أسماء محمد عبدالحميد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي مصطفى كامل وكيل كلية الطب ومنسق عام القوافل، والدكتور محمد رضا عثمان بقسم هندسة القوى الميكانيكية والطاقة، وصلاح سيد يوسف المدير التنفيذي للقوافل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين