اعلان

أول رد من صيادلة القاهرة على إعلان بيع الأمصال واللقاحات داخل نقابة أطباء الشرقية: بلاغ رسمي

نشرت الصفحة الرسمية لنقابة أطباء الشرقية، اليوم الأربعاء، منشور يفيد توافر مصل الأنفلونزا بمقر النقابة ويبلغ سعره 75 جنيهًا، ومنشور أخر أمس عن توفير اللقاح الخاص بالالتهاب الكبدي الوبائي بي، الأمر الذي يعد مخالفًا للقوانين الرسمية المنظمة لتداول وبيع الأدوية والتي تخصص بيعها وتواجدها في الصيدليات أو مراكز المصل واللقاح التابعة لوزارة الصحة والسكان والمعروف أماكنها لدى المواطنين في محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، علق الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، على ما نشرته صفحة نقابة أطباء الشرقية بأنه خطأ كبير ويعد تجاوز من جانبها ولا يسمح للنقابة بتواجد الأمصال واللقاحات لأنه أمر مخالف للقانون، مؤكدًا أن أي دواء مكانه الوحيد المعروف لدى الجميع هو الصيدلية وليس أي مكان أخر حتى يكون تحت رقابة وإشراف وليس حتى شركات التوزيع أو المخازن.

وقال الشيخ في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه غير مسموح لأي مكان بتوفير الأدوية للمرضى سوى الصيدليات، متسائلًا: فكيف يمكن لمقر نقابة أن يوفر هذه الأمصال لأعضاء النقابة فعلى أي أساس؟، القرار صدر بأن بيع كل الأمصال يتم عن طريق مراكز المصل واللقاح التابعة لوزارة الصحة والسكان وفروعها الموجودة في المحافظات.

اقرأ أيضًا..هاني الناظر يطلق مبادرة لتقديم علاج الأمراض الجلدية المزمنة لدى الأطفال بالمجان

وأضاف نقيب صيادلة القاهرة، أن بيع الدواء داخل النقابة يعد تجاوز كبير خاصة أنه لا يمكن لنقابة الأطباء أن تبيع مصل الأنفلونزا وغيره من اللقاحات فهذا مخالف للقانون، فكيف سيتم تخزينه وأليات الرقابة والتفتيش عليه؟، مشيرًا إلى أنه يجب اتخاذ اجراء فوري ضدهم وأنه سيتواصل على الفور مع نقابة صيادلة الشرقية، لتقديم بلاغ رسمي ضد نقابة أطباء الشرقية.

وكانت نقابة أطباء الشرقية، قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشور منذ ساعات مضمونه "متوفر مصل الأنفلونزا بمقر نقابة أطباء الشرقية قيمة المصل: 75 جنيه".

ونشرت "أطباء الشرقية"، منشور أخر جاء فيه "متوفر غدًا بمقر نقابة أطباء الشرقية الجرعة الثانية للقاح الالتهاب الكبدي ب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً