اعلان

بتكلفة 885 مليون جنيه.. مشروع محطة مياه يغذي 55 قرية بالمنيا

مشروع محطة مياه يغذي 55 قرية بالمنيا
مشروع محطة مياه يغذي 55 قرية بالمنيا

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص والتي تبلغ التكلفة التقديرية لها 885 مليون جنيه، ومن المقرر أن تعمل بطاقة 204 ألف متر مكعب يوم، ضمن خطة المحافظة لدعم مشروعات البنية التحتية والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

رافق المحافظ خلال جولته المهندسة إيمان على رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا والمهندس ياسر الشهاوى مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص وعدد من نواب البرلمان.

تفقد المحافظ عددا من أقسام العمل داخل المحطة حيث استمع إلى شرحًا تفصيليًا بشأن مكونات المشروع والذي يضم مأخذ محطة المياه شبكات بطول 118.7 كيلو متر بأقطار من 1500 مم 250مم، و3 عدايات نفقية تمتد أسفل السكة الحديد وترعة الإبراهيمية وطريق مصر - أسوان الزراعي لنقل المياه من شرق الإبراهيمية إلى غربها.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

من جانبها، أوضحت المهندسة إيمان على رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم الانتهاء بالكامل من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الخاصة بالمشروع، مشيرة إلى أن المحطة حاليًا تعمل بطاقة 102 ألف متر مكعباليوم حيث تم إنهاء إجراءات تجارب التشغيل وجارى أعمال الغسيل والتعقيم للشبكة بطول 38 كم، كما تم أخذ عينات بمعرفة وزارة الصحة لإثبات مطابقة المياه للاشتراطات والمواصفات الصحية.

وأضافت أن خدمات المحطة ستمتد لتشمل تغذية 3 مراكز بإجمالي 55 قرية تضم 750 ألف نسمة وهي مدينة اأبوقرقاص كاملة وقرى جنوب مدينة المنيا وقرى شمال مدينة ملوي.

فيما أكد المحافظ خلال جولته أن مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي تؤكد الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتوفير مشروعات البنية التحتية لخدمة المواطنين في المقام الأول وضمانًا لوصول مياه نظيفة لجميع قرى ومراكز المحافظة.

وأضاف أن المرحلة الحالية لا تحتمل أي تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن وتلبية احتياجاته ومتطلباته الحياتية وترتقي بالخدمات المقدمة له، مشددًا على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لإنهاء كل مشروع خاص المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

في سياق اخر أعلنت إدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة المنيا، البدء في عمل مقايسة تقديرية لخط مياه ناقل من قرية الحوارتة لكي يغذي قرية الشرفا والعزب المجاورة لها، حيث تم إدراجها في خطة الإحلال والتجديد في العام المالي 2020- 2021.

ومن جانبها أوضحت نجلاء حمدي مدير إدارة خدمة المواطنين، أن وحدة منظومة الشكاوي بالإدارة استقبلت شكوى من أهالي قرية الشرفا والعزب والقرى المجاورة لهم وهم يتضررون فيها من انقطاع المياه، وعلى الفور وجه اللواء اسامة القاضي محافظة المنيا بسرعة اتخاذ اللازم والعمل على إزالة أسباب الشكوى.

وأضافت أنه على الفور تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لبحث الشكوى وإجراء أعمال المقايسة التقديرية لمد الخط لكي يغذي القري المحرومة من المياه، لافتة إلى أن الإدارة تسعى دائما لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مشيرة إلى أنه يتم استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بمنظومة الشكاوى الموحدة من خلال الإنترنت على عنوان www.shakwa.eg

من جانبه أوضح المهندس ياسر الشهاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه سيتم حل مشكلة ضعف المياه بالقرى الواقعة شرق النيل بمدينة المنيا من قرية الشرفا وحتى الحوارتة، من خلال تغيير خط المياه الرئيسي والذي يبلغ طوله حوالى 4 ونصف كم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً