اعلان
اعلان

لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ وتمكين المرأة.. ورشة عمل للجمعيات الأهلية للحد من زواج القاصرات بأسيوط

ورشة عمل للجمعيات الأهلية للحد من زواج القاصرات بأسيوط
ورشة عمل للجمعيات الأهلية للحد من زواج القاصرات بأسيوط

نظمت جمعية حقوق الإنسان لتنمية المجتمع بأسيوط، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي ورشة عمل للحد من زواج القاصرات بمركزي منفلوط وأبنوب وتمكين الفتاة اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا، في ٤ قرى هي "المندرة، وبني شقير، وبني محمد، والحمام"، وذلك وفقًا لرؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لتمكين المرأة.

اقرأ أيضا.. رئيس جامعة أسيوط يتعهد بدعم شباب الجامعة المُتميز خلال الفترة القادمة

وصرحت أميمة صاوي مدير المشروع، أن الورشة نظمتها جمعية حقوق الإنسان لتنمية المجتمع بأسيوط بتمويل من مؤسسة دياكونيا السويدية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بأبنوب ومنفلوط، لتعميق فكرة رفض زواج القاصرات داخل المجتمع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

ورشة عمل للجمعيات الأهلية للحد من زواج القاصرات بأسيوط

وأضافت مدير المشروع أن الندوة يأتي ذلك في إطار تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا، بمركزين في أسيوط، للحد من ظاهرة الزواج المبكر للفتيات والسيدات، وذلك استكمالا لدورة سابقة لرجال الدين والدعيات، لمنع الزواج المبكر بميثاق شرف لوقف هذه الظاهرة.

شارك في الورشة ٢٠ جمعية أهلية ومنظمة مجتمع مدني تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي ليكونوا شريك في المجتمع القروي للتوعية والتواصل للحد من ظاهرة الزواج المبكر، وذلك وفقًا للرؤيا التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وجدير بالذكر أن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، شدد على ضرورة قيام القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس كافة باحتواء شباب من الطلاب وصغار الباحثين والبحث عن العناصر المتميزة منهم وتنميتها واكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات العلمية وغير العلمية، مؤكدا على تعهده بتقديم دعم غير محدود لأبناء الجامعة النابغين والمتميزين خلال الفترة القادمة من رئاسته للجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً