اعلان

بسبب سقوط "عجلة".. خروج قطار عن مساره في الغربية

خروج قطار عن مساره في الغربية
خروج قطار عن مساره في الغربية

أعلنت هيئة السكة الحديد تأخر حركة قطارات خط "طنطا- الزقازيق" في المسافة بين طنطا والسنطة نتيجة سقوط عجلة من البوجى الأمامى لجرار رقم 3643 بقطار رقم ٢٤٠ ركاب "الزقازيق - طنطا" أثناء دخول القطار رصيف محطة السنطة وبدون أية ملاحظات بعربات القطار.

وعلى الفور تم قيام معدات الرفع لرفع عجلة الجرار مع استخدام المسارات البديلة لمسير القطارات فى المسافة بين محطتى زفتى وطنطا.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر بالسكة الحديد أن الجرار من الطراز الكندي والذي يحمل رقم 3643 نتيجة خطأ في التحويلة داخل المحطة.

وأضاف المصدر لـ "أهل مصر" أنه على الفور تم استدعاء أوناش الرفع لإعادة الجرار إلى مساره الصحيح لاستكمال القطار رحلته.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد أصدرت تعليمات إلى ورش الفرز بالقاهرة لنقل جرار رقم 2468 أحد جرارات الدفعة الأولى تمهيدًا لنقله من ورش الفرز بالقاهرة إلى ورش التبين لمنطقة حلوان والتابعة لهية السكة الحديد لتدريب العاملين على صيانة الجرار الجديد وكذلك قائدى قاطرات الورشة.

وأوضح المصادر ذاته أن الهيئة ستعمل على تشغيل الجرارات الجديدة لسحب القطارات المكيفة والمعروفة بقطارات التوربيني والتي تحمل أرقام "2000 - 2001" خط "القاهرة - الإسكندرية" والعكس والتي كان يتم تشغيلها بقطارات التوربينى الفرنسية وتم استبدلها بعربات الـ vip المكيفة والتي تم تصنيعها بواسطة شركة سيماف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً