اعلان

تأكيدا لما نشرته أهل مصر.. السكة الحديد تبدأ التشغيل التجريبي للجرارات الجديدة (صور)

السكة الحديد تبدأ التشغيل التجريبي للجرارات الجديدة
السكة الحديد تبدأ التشغيل التجريبي للجرارات الجديدة

كشف مصدر بالسكة الحديد عن خروج جرارين من داخل ورش الفرز بالقاهرة لبدء التشغيل التجريبي الخاص بهم فى المسافة بين القاهرة وطنطا ضمن استعدادات السكة لتشغيلهم على قطارات خط "القاهرة - الأسكندرية".

وأكد المصدر لـ"أهل مصر" أن ورش الفرز بالقاهرة انتهت من عملية فحص وتركيب الأجهزة الخاصة بعدد من الجرارات الجديدة بالإضافة إلى ملئ خزانات الوجود ودوائر الزيوت بالمكينة الداخلية تمهيدًا لتشغيلها داخل الورشة.

وأوضح المصدر أن هيئة السكة الحديد أصدرت تعليمات إلى ورش الفرز بالقاهرة لنقل جرار رقم 2468 أحد جرارات الدفعة الأولى تمهيدًا لنقله من ورش الفرز بالقاهرة الى ورش التبين لمنطقة حلوان والتابعة لهية السكة الحديد لتدريب العاملين على صيانة الجرار الجديد وكذلك قائدى قاطرات الورشة.

السكة الحديد تبدأ التشغيل التجريبي للجرارات الجديدة 

وأشار إلى أن الهيئة ستعمل على تشغيل الجرارات الجديدة لسحب القطارات المكيفة والمعروفة بقطارات التوربينى والتي تحمل أرقام "2000 - 2001" خط "القاهرة - الأسكندرية" والعكس والتى كان يتم تشغيلها بقطارات التوربيني الفرنسية وتم استبدلها بعربات الـ vip المكيفة والتي تم تصنيعها بواسطة شركة سيماف.

وفي سياق سابق، صرح مصدر بسكك حديد طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، ان حادث خروج قطار 240، عن القضبان بمحطة السنطة، لم يسفر عن اى اصابات، حيث توصل الفنيين إلى ان سبب خروج جرار عن القضبان عطل فنى بالتحويلة.

وأضاف: أنه تم الدفع بفريق من الفنيين لإصلاح العطل وقطر الجرار، وذلك لإعادة حركة القطارات لحالتها الطبيعية، وذلك بعد تأخر دام لأكثر من 45 دقيقة.

وكانت محطة قطار السنطة، بمحافظة الغربية، قد شهدت اليوم الخميس، خروج قطار "طنطا - الزقازيق"، عن القضبان، مما أثار فزع الركاب.

ترجع أحداث الواقعة لتلقي اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، اخطارًا، من شرطة النجدة يفيد بخروج عربتين من قطار"طنطا _ الزقازيق"، عن القضبان بمحطة السنطة، مما أثار فزع المواطنين، وحالة من التخبط بين الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج