اعلان

صحة الشرقية توقع الكشف الطبي علي 1517 مريض بالقافلة العلاجية في "خفرع وصان الحجر"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت من القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية 5 خفرع التابعة لمركز ومدينة صان الحجر، بمحافظة الشرقية والتي استمرت لمدة يومين واشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية هي "الجراحة العامة، الباطنة، العظام، الأطفال، القلب، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الجلدية" كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

وقامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 1517 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 7 حالة التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي وأيضًا التوعية بترشيد استهلاك المياه، وذلك تحت إشراف الدكتور حسام قمحاوي منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

وفي وقت سابق، قاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية حملة مكبرة على مطاعم الأغذية بمدينة أبوكبير ضمن سلسلة الحملات المكثفة بصحة الشرقية على المنشآت الغذائية بالمحافظة لضمان وصول غذاء آمن إلى المستهلكين.

"صحة الشرقية": استمرار النشاط المكثف لمكافحة الذباب وناقلات الأمراض

رافق وكيل الوزارة مراقبي الأغذية، وأعضاء المكتب الفني بمديرية الشئون الصحية، ومفتشي الأغذية بأبوكبير، وتبين وجود مطعم به نقص في الاشتراطات الصحية، ووجود أغذية بها تغير في خواصها الطبيعية، وأسفر ذلك عن إعدام ٤٩٥ كجم أغذية مختلفة، وتحرير ٤ محاضر جنحة صحية، وسحب ٥ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق مطعم لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً