اعلان

جامعة أسيوط تنعى وفاة ممرضة.. وتؤكد: "اتخاذ الإجراء القانوني مع المتهاون"

أصدرت جامعة أسيوط، اليوم الجمعة، بيانَا بشأن واقعة وفاة ممرضة خلال فترة عملها بقسم العناية العامة بالمستشفى الجامعي.

اقرأ أيضآ.. "ميادة".. ممرضة لم يرحمها طبيب استغاثت به قبل وفاتها بأسيوط

وذكر البيان، أن إدارة جامعة أسيوط تنعي وفاة الممرضة "ميادة.س.ط" 22 عامًا، المنتدبة من وزارة الصحة للعمل بمستشفيات أسيوط الجامعية منذ العام الماضي 2018، عقب تعرضها لأزمة صحية خلال تواجدها بنوبة العمل بقسم العناية العامة بالمستشفى الجامعي، والتي توفت على إثرها، رغم محاولات إسعافها التي امتدت لأكثر من ساعة باستخدام جهاز الإنعاش القلبي والرئوي.

وأوضح البيان، أن إدارة الجامعة تؤكد تقديرها واحترامها للمنتسبين إليها كافة على اختلاف مواقعهم وأعمارهم، وأن الحفاظ على صحتهم وسلامة أرواحهم أولوية قصوى، وحق مطلق مكفول للجميع على حد سواء دون تمييز فئة عن أخرى.

وأكدت جامعة أسيوط، اتخاذ الإجراءات الملائمة لحفظ الحقوق المالية والإدارية للممرضة، بما يتوافق مع وقوع الوفاة خلال ساعات عملها، وحرصها على القيام بواجبها حتى اللحظات الأخيرة من حياتها، مشيرة إلى أنه جاري التحرى عن ملابسات وتفاصيل واقعة الوفاة، ولن يكون هناك تهاون أو تردد فى اتخاذ الإجراء القانوني حيال أى فرد يثبت تقصيره أو اهماله فى فحص الممرضة عقب تعرضها للأزمة الصحية، وعدم قيامه بواجبه الإنساني والمهني.

ومن الجدير بالذكر، لفظت الممرضة أنفاسها الأخيرة بعد شعورها بـ"الألم الشديد" أسفل الصدر أثناء تأدية عملها في قسم العناية العامة بالمستشفى الجامعي في محافظة أسيوط، حيث لم يشفع لها عملها كممرضة، ولم يقم أحد الأطباء بإنجاز عمله لإنقاذها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً