اعلان

وزير النقل يصل أسيوط لتفقد أعمال تنفيذ محور ديروط (صور)

وزير النقل يصل أسيوط لتفقد أعمال تنفيذ محور ديروط
وزير النقل يصل أسيوط لتفقد أعمال تنفيذ محور ديروط

وصل المهندس كامل الوزير وزير النقل، منذ قليل، إلى أسيوط، وكان فى استقباله المحافظ اللواء عصام سعد، وذلك لتفقد أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط على النيل الذي يربط بين طرق "الصحراوي الشرقي والصحراوي الغربي والزراعي" وذلك بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

-اقرأ أيضًا: "طلب خطة لإنقاذ حمامات محطة المنيا".. وزير النقل في جولة بالصعيد ويتفقد محوري ديروط وسمالوط

ويتم تنفيذ محور ديروط بطول 15.6 كيلومتر وعرض 21 مترًا على حارتي مرور لكل اتجاه، وتتكون من 5 كباري و7 أنفاق، منها كوبري على النيل بطول حوالي 1000 متر، وكوبري على السكة الحديد بطول 630 مترًا أعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعي، وسكة حديد "القاهرة - أسوان" وترعة الإبراهيمية.

وجرى تنفيذ خوازيق النيل بالمجرى الملاحي للمرحلة الأولى من المحور، فضلًا عن عمل المجسات لمسار المحور التنموي، مشيرًا إلى أهمية محور ديروط الذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة النقل في الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية وخلق مناطق جديدة وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة ويساهم في تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة.

ووصل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل محافظة أسيوط قادمًا من محافظة المنيا، حيث كان قد وصل، صباح اليوم السبت، محطة سكك حديد المنيا مستقلا قطار 980 القادم من القاهرة، وذلك ضمن زيارته التفقدية لمتابعة عدد من المشروعات والخدمات بالمنيا وأسيوط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً