اعلان

وزير النقل يهنئ نجل مقاول مشروع ديروط المختطف بسلامته: "هيتقبض عليهم وهيتحاسبوا"

وزير النقل يهنئ نجل مقاول مشروع ديروط المختطف بسلامته
وزير النقل يهنئ نجل مقاول مشروع ديروط المختطف بسلامته

سلم المهندس كامل الوزير وزير النقل، منذ قليل، على الشاب "كرم" الذي كان قد تعرض للاختطاف، وهو ابن أحد مقاولي مشروع محور ديروط، 20 عاما، فيما قدم المقاول الشكر للوزير لاهتمامة بعوده الشاب، وعلق الوزير قائلا "سيتم القبض عليهم وهيتحاسبوا".

ووصل اليوم المهندس كامل الوزير وزير النقل وفى استقبالة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والمهندس نبيل الطيبى سكرتير مساعد المحافظة والقيادات التنفيذية لتفقد أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط على النيل والذي يربط بين طرق "الصحراوي الشرقي والصحراوي الغربي والزراعي" وذلك بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

-اقرأ أيضًا: "طلب خطة لإنقاذ حمامات محطة المنيا".. وزير النقل في جولة بالصعيد ويتفقد محوري ديروط وسمالوط

و يتم تنفيذ محور ديروط بطول 15.6 كيلومتر وعرض 21 مترًا على حارتي مرور لكل اتجاه، وتتكون من 5 كباري و7 أنفاق، منها كوبري على النيل بطول حوالي 1000 متر، وكوبري على السكة الحديد بطول 630 مترًا أعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعي، وسكة حديد "القاهرة - أسوان" وترعة الإبراهيمية.

وتم تنفيذ خوازيق النيل بالمجرى الملاحي للمرحلة الأولى من المحور، فضلًا عن عمل المجسات لمسار المحور التنموي، مشيرًا إلى أهمية محور ديروط الذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة النقل في الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية وخلق مناطق جديدة وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة ويساهم في تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً