اعلان

وزير الري السوداني: تقارب وجهات النظر بشأن مفاوضات سد النهضة

المهندس ياسر عباس، وزير الري والموارد المائية السوداني
المهندس ياسر عباس، وزير الري والموارد المائية السوداني
كتب : اهل مصر

قال المهندس ياسر عباس، وزير الري والموارد المائية السوداني، مساء اليوم السبت، في تصريحات له عقب انتهاء أولى اجتماعات مفاوضات سد النهضة بالخرطوم، إن وفد السودان قدم مقترحا بشأن النقاط مثار الخلاف في مفاوضات سد النهضة وعلى ضوءها قدم وفدى مصر وإثيوبيا عروضهما حول قواعد الملء الأول والتشغيل في فترات الجفاف والجفاف الطويل.

وأضاف، أن العروض حظيت بنقاش مطول تقاربت فيه وجهات النظر حول قواعد الملء والتشغيل، واتفقت الوفود الثلاثة على استكمال المناقشات غدا الأحد.

وأبدي رئيس الجانب السوداني تفاؤله بتقريب وجهات النظر بين الوفود الثلاث و إحراز تقدم بشان قواعد الملء والتشغيل.

وشدد على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي خاصة مبدأ الاستخدام العادل للمياه دون إحداث ضرر بأي طرف، معربا عن أمله في إحراز تقدم خلال هذه الجولة وقال: في هذا الاجتماع نحن بحاجة إلى مناقشة المواضيع الاساسية كملء وتشغيل السد والحد الأدنى من التصريف السنوي.

اقرأ أيضا.. ختام أولى اجتماعات مفاوضات سد النهضة من الخرطوم

اختتمت اليوم السبت، أولى اجتماعات مفاوضات سد النهضة في الخرطوم، بحضور وزراء الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطى والسوداني ياسر عباس والأثيوبي سيلشي بيكيلي في الخرطوم، وبمشاركة ممثلي وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدولي، ومن المقرر أن تُستأنف الاجتماعات غدا، الأحد، لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري، على أهمية عنصر الوقت فى مفاوضات سد النهضة، معربا عن أمله فى حدوث تقدم فى المفاوضات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً