اعلان

وزير النقل يختتم جولاته بالصعيد بتفقد أعمال تنفيذ محور سمالوط بالمنيا (صور)

وزير النقل يختتم جولاته بالصعيد
وزير النقل يختتم جولاته بالصعيد

اختتم الفرق مهندس، كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، جولته التفقدية اليوم السبت، بمحافظتي المنيا وأسيوط بتفقد أعمال تنفيذ محور سمالوط علي نهر النيل، رافقه خلالها اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وزير النقل يختتم جولاته بالصعيد

ويتكون محور سمالوط من 32 كوبري، الأساسي أعلي نهر النيل وكوبري أعلى السكة الحديد وترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلى 16 نفق على الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وكذلك 2 بربخ علي المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم.

وزير النقل يختتم جولاته بالصعيد

ويعد المحور أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة، حيث يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – أسوان) والطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي (القاهرة - أسوان) عند مدينة سمالوط، بطول إجمالي 26 كم وعرض 21 متر، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 1.450 مليار جنيه، بحيث يكون محورا حرا.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

وزير النقل يختتم جولاته بالصعيد

وأكد المحافظ أن محور سمالوط هو المحور الثالث بعد محوري بني مزار وملوي، ويهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المزيد من المستثمرين، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

وزير النقل يختتم جولاته بالصعيد

وكان تفقد اليوم الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم السبت، محطة سكك حديد مدينة المنيا، لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة، وتقديم كافة التسهيلات للركاب.

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ محور سمالوط بالمنيا

وجه الوزير بإجراء أعمال صيانة بأرضية كوبري المشاة الذي يربط بين أرصفة المحطة، وإظهار اللافتات الإرشادية، وصيانة أجهزة الحماية المدنية حيث شدد على إجراء الصيانة الدورية اللازمة لطفايات الحريق وأجهزة الإنذار.

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ محور سمالوط بالمنيا

عقب ذلك تفقد الوزير صالة حجز التذاكر، ووجه بضرورة المرونة في التعامل مع المواطنين وتسهيل عملية حجز التذاكر بجميع القطارات لتسهيل السفر عبر القطارات، والقضاء نهائيا على ظاهرة بيع تذاكر الحجز بالسوق السوداء، مشددا على إتباع كافة أساليب السلامة المهنية والتشغيل بالمحطات.

التقي الوزير بعدد من الركاب المتواجدين بالمحطة واستمع لبعض المقترحات والمشكلات ووجه بالعمل على حلها، وأعطي تعليمات بالتنسيق الدائم مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين سلامة الركاب والتواجد الدائم للكمسارية على أبواب المحطات لضمان حصول الراكب على التذاكر وضرورة زيادة عدد الكراسي الخاصة بكبار السن. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً