اعلان

مصطفى بكري يكشف عن وزير العدل الجديد خلال التعديل الوزاري (تويتة)

مصطفى بكري
مصطفى بكري
كتب : اهل مصر

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويترإنه من المرجح إجراء تعديلات وزارية خلال الساعات المقبلة، مع إنطلاق جلسات البرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، المقررة غدًا الأحد.

وأعلن أيضا أن المستشار عمر مروان وزيرا للعدل في التعديل الوزاري الجديد وترشيح أمين عام اللجنه الوطنيه للانتخابات وزيرا لشؤون مجلس النواب

وكتب بكري، ":"معلومات ترجح اجراء التعديل الوزاري خلال الساعات المقبله مع بدء جلسات إنعقاد البرلمان، المعلومات تشير إلي إحتمال أن يطال التعديل من 8-10 وزراء والحركة تحوي مفاجآت مهمه ورئيس الوزراء باق في منصبه".

وتنص المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها, ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول