اعلان
اعلان

نائب وزير الزراعة: انخفاض في نسب إصابة الدواجن بأنفلونزا الطيور

 الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : اهل مصر

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، المذاع علي قناة "أون إي"، تقديم وائل الإبراشي، إن هناك انخفاضا كبيرا في نسب إصابة الدواجن والطيور الحية بإنفلونزا الطيور، لافتة إلى أنه لم يتم اكتشاف أي حالات إيجابية منذ عدة أشهر.

وأضافت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي يسمح لصغار المربيين بتطوير مزارعهم والحصول علي قروض للتوسع في مشروع تربية الدواجن أو الطيور الحية، وأن تكون خالية من الأمراض، وضمان وجود عائد اقتصادي كبير من المشروع.

وأشارت إلى أن ظاهرة انتشار إنفلونزا الطيور اختفت من المزارع منذ عام 2015، وأنه يجب على المواطنين التواصل مع الوزارة في حالة التشكك في أي إصابة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون لتوفير الخدمات التمويلية والفنية واللوجستية والتأهيلية لأصحاب مزارع الدواجن، بين وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ووقع عنها الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والبنك الأهلي المصري ووقع عنه يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن ووقع عنه الدكتور نبيل محمد درويش، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين