اعلان
اعلان

وزيرة التخطيط: الاقتصاد الرقمي أصبح سمة العصر.. و24.5% حجم العمليات الإلكترونية بحلول 2025

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن سوق الخدمات الإلكترونية بات يمثل نهجا عالميا وهو أحد نتائج التطورات المتلاحقة والثورة العالمية وما أفرزه التواصل الذي ساهم في حجم التعامل اللا نقدي عالميا وزيادة كفاءة المؤسسات المالية والنقدية الدولية والمحلية.

وأشارت إلى أن الاقتصاد الرقمي أصبح سمة من أساسيات العصر الحديث، موضحة أنه وصل حجم العمليات الإلكترونية لما يقرب من 11.5 تريليون دولار في العالم و24.5 في المائة بحلول 2025.

وأوضحت خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادي، أن بعض الدراسات تشير إلى الاستخدام المتزايد للدفع الإلكتروني الضخم ودوره في زيادة معدل النمو والناتج المحلي الإجمالي بما يزيد عن تريليون دولار.

وأكدت أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على تحقيق الشمول المالي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية كما يمثل محورا أساسيا للخطة الشاملة للإصلاح الإداري.

وانطلق منذ قليل مؤتمر الأهرام الاقتصادي في نسخته الرابعة والذي يناقش الاقتصاد الرقمي وآفاق النمو، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس محلس الوزراء وبحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورانيا المشاط وزيرة السياحة، وعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما حضر عبدالوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، وعدد من رؤساء البنوك ورجال الاقتصاد والسياسة والدبلوماسيين، يتقدمهم محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ونائب اتحاد المصارف العربية، يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، طارق فايد رئيس بنك القاهرة، طارق الخولي، رئيس مجلس ادارة SAIB Bank، أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، سيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول، علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتامين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة