اعلان

ربط 800 مبنى حكومي وزيادة سرعة الإنترنت إلى 20 ميجا..كيف دعمت "الاتصالات" البنية التحتية خلال 2019؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الأحداث والوقائع على مدار 2019 والتي تنوعت على مختلف بين انجازات زادت من نجاحات القطاع وأخرى لم يحالفها التوفيق في تطوير مسيرة القطاع مما جعل العام الجاري حافل بالعديد من الأحداث والتي جذبت الانتباه منذ بدايته حتى الأيام الأخيرة له .

وقامت وزارة الاتصالات خلال 2019 بتطوير البنية التحتية من خلال افتتاح المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بهدف إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر، وتحقيق الشفافية من خلال نشر تقارير شهرية على الموقع الالكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

كما تم ربط 800 مبنى حكومى فى محافظة بورسعيد بشبكة الألياف الضوئية من خلال الشركة المصرية للاتصالات.

وتم البدء في تنفيذ مشروع يستهدف ربط كافة المبانى الحكومية والتى يبلغ عددها نحو 32 ألف مبنى حكومى على مستوى الجمهورية بشبكة الألياف الضوئية؛ وذلك خلال 36 شهرا، وبتكلفة تصل إلى 6 مليارات جنيه.

ونجحت الوزارة في زيادة متوسط سرعة الانترنت فى مصر إلى 18 ميجابت/ ثانية فى نوفمبر وذلك في اطار العمل من أجل الوصول بنهاية ديسمبر 2019 إلى متوسط سرعة 20 ميجابت/ ثانية.

كما اتفقت وزارة الاتصالات مع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على إدراج توصيل كابلات الألياف الضوئية للمنازل والمباني الجديدة على مستوى الجمهورية ضمن الاشتراطات الخاصة بالبناء، وتحديث الكود المصري للبناء ليتضمن كود شبكات الاتصالات والذي يشمل مواصفات قياسية للبنية التحتية الخاصة بتقديم خدمات الاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً