جنايات القاهرة تنظر ثالث جلسات اغتيال هشام بركات

جنايات القاهرة تنظر ثالث جلسات اغتيال هشام بركات
كتب :

تبدأ اليوم الأحد محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن محمود فريد، ثالث جلسات نظر محاكمة 67 متهما باغتيال النائب العام السابق هشام بركات، 29 يونيو العام الماضي.

وتضم القضية التي تحمل رقم 314 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا، 67 متهمًا، بينهم 51 متهمًا محبوسين و16 متهمًا هاربًا، ومن بين المتهمين أطباء ومهندسين وضابط سابق في القوات المسلحة، ومحام وطلبة جامعات ومندوبي مبيعات ومترجمين وسائقين وعاملين بمطاعم.

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات تولى قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون مجموعة العمل النوعي المسلحة التابعة لجماعة الإخوان، والتي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة، وتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد القضاة وأفراد الشرطة وقياداتهم ومنشآتهم والبعثات الدبلوماسية لإسقاط الدولة، وإمداد المجموعة بمعونات مادية ومالية، تتمثل في أموال وأسلحة وذخيرة ومفرقعات ومهمات ومعلومات، والتخابر مع حركة «حماس»، لتنفيذ أعمال إرهابية في مصر، بأن اتفقوا مع ضابط مخابرات حمساوي يُدعى «أبو عمر»، لتلقى عناصر مجموعة العمل النوعي تدريبًا عسكريا للإعداد والتخطيط لاغتيال النائب العام.

كما تضم قائمة الاتهامات، قتل النائب العام السابق هشام بركات عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بدعوى الانتقام منه، لأنه من أمر بفض اعتصامي جماعة الإخوان برابعة العدوية والنهضة، والشروع في قتل 8 آخرين من طاقم حراسته ومواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً