المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سيدة المهام الصعبة تعود لبيتها.. نرصد السيرة الذاتية لنائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي

أهل مصر
الدكتورة غادة لبيب منصب نائب وزير الاتصالات
الدكتورة غادة لبيب منصب نائب وزير الاتصالات

تولت الدكتورة غادة مصطفى لبيب عبد الغني أبو زيد منصب نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي بعد التعديل الوزراى المقدم من رئيس الجمهورية.

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة على عبد العال بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين الحاضرين ( لا يقل عن ثلث الأعضاء) على تشريحات التعديل الوزراى المقدم من رئيس الجمهورية بعض التشاور وموافقة مجلس الوزراء.

وتتمتع لبيب بسيرة ذاتية متميزة بأوساط العمل الحكومي مع سابقة عمل بوزارة الاتصالات حيث حصدت بها لقب سيدة المهام الصعبة، فلبيب حاصلة على بكالوريوس هندسة كهربائية شعبة الإلكترونيات والاتصالات جامعة ‏القاهرة عام 1992، وماجستير إدارة الأعمال عام 2012.

وعملت في الفترة من "2005 - 2007" كمدير ‏للمكتب الفني بوزارة التنمية الإدارية، ومن "2007 - 2013" كمستشار لوزير التنمية الإدارية للتطوير ‏المؤسسي، وخلال تلك الفترة تولت الإشراف على تطوير خطط بناء القدرات على مستوى الجهاز الإداري ‏للدولة.

وعملت كعضو للجنة الشفافية والنزاهة بالوزارة والمشاركة في إعداد دليل ميثاق العمل الحكومي، ‏فضلاً عن إعداد الخطط الإستراتيجية لبرنامج التطوير المؤسسي وإعداد خطة الموازنة الاستثمارية ‏لمشروعات البرنامج.‏

وعملت "لبيب" كذلك في الفترة من "2013 - 2014" كمساعد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون ‏التطوير المؤسسي، وشاركت في تطوير الرؤية وصياغة خطة استراتيجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

ونجحت لبيب في إعداد هيكل تنظيمي جديد للوزارة في ضوء خطة استراتيجية، وتصميم منظومة عمل جديدة ‏للارتقاء بالأداء الوظيفي، وكذلك الاشتراك في وضع المبادئ الأساسية وتحديد الأنشطة المطلوبة لإنشاء ‏هيئة تنظيم الخدمات البريدية في مصر.

‏ وفي الفترة من "2014 - 2015"، عملت "لبيب" كمدير لمكتب رئيس مجلس الوزراء، ثم مستشاراً لنظم ‏المعلومات لرئيس مجلس الوزراء في الفترة من "2015 - 2016"، ثم مستشاراً للمتابعة ونظم المعلومات، ‏حتى تعيينها، نائباً لوزير التخطيط للإصلاح الإداري.

إقرأ أيضاً